حضور النائبة ابن عبود حفل تنصيب السيدة غزلان بلبول وكيلة للملك لدى المحكمة التجارية بطنجة

حضرت السيدة  نعيمة ابن عبود نائبة رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة، الخميس الماضي 05 غشت 2021م، حفل تنصيب المسؤولة القضائية السيدة غزلان بلبول وكيلة للملك لدى المحكمة التجارية، الذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بتعيينها في هذا المنصب، كما حضر حفل التنصيب كل من الكاتب العام لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، ورئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ومسؤولون من الإدارة الترابية والمجالس المنتخبة ومسؤولي الهيئات القضائية وممثلي المجلس الأعلى للسلطة القضائية، ووزارة العدل، ورئاسة النيابة العامة، والمهن القضائية وشخصيات مدنية وعسكرية أخرى.

 وفي كلمتها بالمناسبة، أعربت السيدة غزلان بلبول، عن اعتزازها بالثقة المولوية التي حظيت بها، معربة عن الاستعداد التام للعمل بجد ونزاهة للدفاع عن حقوق المتقاضين وتكريس ضمانات المحاكمة العادلة. وأكدت المسؤولة القضائية عزمها العمل على تعزيز سيادة القانون وضمان نزاهة الأحكام واستقلال القضاء، بالإضافة إلى ضمان الشفافية والنزاهة في عمل مختلف مكونات هذه المؤسسة القضائية.

وتجدر الإشارة إلى أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، كان قد تفضل وأعطى موافقته المولوية السامية على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة، وشملت هذه التعيينات 104 من مهام المسؤولية القضائية، أي بنسبة 46,22 في المائة من مجموع المسؤوليات القضائية. وحسب بلاغ للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، فإن هذه التعيينات الجديدة تروم “ضخ دماء جديدة في مناصب المسؤولية القضائية بمختلف المحاكم، يراد بها تحقيق مزيد من النجاعة في الأداء القضائي، وتحقيق أكبر قدر من الشفافية في التدبير، واختيار مسؤولين قضائيين قادرين على مواكبة استراتيجية المجلس الأعلى للسلطة القضائية في مجال التخليق والنزاهة والاستقامة، واستعمال استقلال القضاء من أجل التطبيق العادل للقانون.

 

ألبوم: 
مشاركة: