حضور النائبة فاتحة الزاير فعاليات القافلة الوطنية للصحراء المغربية بالسجن المحلي بطنجة

احتضن السجن المحلي بطنجة، يوم أمس الثلاثاء 15 يونيو 2021، فعاليات القافلة الوطنية للصحراء المغربية بالمؤسسات السجنية، المنظمة من قبل المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، تحت شعار " القضية الوطنية : انتماء  واعتزاز".

وقد حضرت فعاليات هذا الحفل الذي ترأسه المدير الجهوي لإدارة السجون وإعادة الإدماج، السيدة فاتحة الزاير نائبة رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة المكلفة بالإشراف على القطاع الثقافي والاجتماعي إلى جانب مدير السجن المحلي بطنجة،  وممثلي الهيئات المدنية  والسلطات العسكرية، و كذا الأطر العاملة بهذه المؤسسة. والعديد من  الشخصيات الوازنة بالمدينة،

وتميز اليوم الأول من انطلاق فعاليات هذه القافلة في طنجة ، بتنظيم مجموعة من الورشات، تلاها حفلا فنيا تخللته مجموعة من الفقرات الإبداعية من تقديم نزلاء ونزيلات  السجن المحلي، وغيرها من الأنشطة الثقافية والفني.

وتهدف هذه القافلة التي أعطى انطلاقتها المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، ابتداءً من 31 ماي إلى غاية 06 نونبر 2021، من مدينة وجدة، مرورا ب18 مؤسسة سجنية بالمملكة، إلى إشراك هذه الفئة من المواطنين وتاطيرهم، وإذكاء روح الوطنية لديهم، ومنحهم فرصة التعبير عن وطنيتهم والاعتزاز بالوحدة الوطنية ..

وسيحتضن السجن المحلي بمدينة الداخلة الحفل الختامي لهذه القافلة، وهو الحفل الذي سيتزامن مع احتفالات المغاربة بالذكرى الـ46 للمسيرة الخضراء المظفرة.

 

ألبوم: 
مشاركة: