لقاءات

نائب العمدة عبد العظيم الطويل يبحث نقل مشروع للانتقال الغذائي إلى طنجة مع مؤسسة دانماركية

15 ديسمبر 2022

التقى نائب رئيس المجلس الجماعي لطنجة، عبد العظيم الطويل، مع ممثلي مجموعة Meyers الدانماركية، ترين رينو أولسن ولارس شيل سورينسل، في إطار سعد الجماعة إلى نقل الاستفادة من تجربة المؤسسة في عملية “الانتقال الأخضر للغذاء”.

وخلال الاجتماعي الذي حضره كل من محمد الحمامي، المستشار الجماعي ورئيس لجنة المالي بجماعة طنجة، والمستشار الجماعي الحسين العاتق، ورئيس مصلحة التواصل والشراكة والتعاون الدولي بالجماعة مصطفى زيان، وكذا سعيد البقالي الكاتب العام لمؤسسة Melting Pot Maroc، جرى بحث سبل نقل تجارب المؤسسة الدانماركية بطنجة.

تمحور اللقاء حول مشروع Green Transation food ومناقشة إمكانية إقامة نفس المشروع بطنجة، ويتعلق الأمر بعملية تضمن المرور إلى نظام غذائي مستدام وصحي في إطار معايير بيئية حديثة، وهو النمط الذي بدأت تسير على نهجه العديد من دول العالم في ظل المتغيرات الكثيرة في مجال الأمن الغذائي والبيئي.

وعملت مجموعة Meyers على مدى 25 عاما، من خلال البحث والاستشارات والتواصل وريادة الأعمال، على تجويد ثقافة الطعام مركزة على كل مراحل السلسلة الإنتاجية، من الأراضي الفلاحية إلى طاولة الطعام، وتملك خبرة كبيرة في مجال إدارة المطاعم والمقاصف والمساحات الزراعية.

ألبوم:

الخلف