الأخبار والمنشورات

في مقدمتهم المنتخبون والمسؤولون.. جماعة طنجة تطلق نداء عاجلا للتبرع بالدم لفائدة ضحايا الزلزال

09 سبتمبر 2023

أطلقت جماعة طنجة نداء عاجلا لسكان المدينة من أجل التبرع بالدم، إسهاما في جهود إنقاذ ضحايا الزلزال الذي ضرب المملكة مساء يوم أمس الجمعة 8 شتنبر 2023.

ورفعت الجماعة شعار “التبرع بالدم.. واجب لمساعدة ضحايا الزلزال”، من أجل حث المواطنين، وفي مقدمتهم المنتخبون والمسؤولون الجماعيون، على مد يد العون لأشقائهم في الوطن.

يأتي ذلك في ظل الخصاص الكبير الذي تعرفه العديد من المستشفيات في المناطق الأكثر تضررا من الزلزال، بسبب العدد الكبير للمصابين.

وفي آخر تحديث رسمي، أعلنت وزارة الداخلية أن حصيلة ضحايا الهزة الأرضية التي سجلت مساء أمس الجمعة وحدد مركزها بجماعة إيغيل بإقليم الحوز، ارتفعت إلى 820 وفاة و672 إصابة، من بينها 205 إصابات خطيرة، وذلك حسب حصيلة محينة لوزارة الداخلية إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم.

وقال الكاتب العام بالمديرية العامة للشؤون الداخلية إنه تم تسجيل 394 وفاة بإقليم الحوز، و271 وفاة بإقليم تارودانت، و91 وفاة بإقليم شيشاوة، و31 وفاة بإقليم ورزازات، و13 وفاة بعمالة مراكش، و11 وفاة بإقليم أزيلال، و5 وفيات بعمالة أكادير إداوتنان، و3 وفيات بالدار البيضاء الكبرى، وحالة وفاة واحدة بإقليم اليوسفية.

الخلف