زيارات

رئيس بلدية "إل فيندريي" الإسبانية يتعرف على المؤهلات الاقتصادية والسياحية لمدينة طنجة

16 نوفمبر 2022

استقبل عادل الدفوف، نائب رئيس جماعة طنجة المكلف بالإشراف على قطاع العلاقات الخارجية،  يوم  الأربعاء 16 نونبر 2022، كينيت مارتينيز مورينا رئيس بلدية “إيل فيندريي” إحدى بلديات عمالة طاراكونا بكاطالونيا الإسبانية.

 وتناول السيد الدفوف في كلمته الترحيبية عمق العلاقات المغربية الإسبانية وتجذرها في التاريخ، ثم قدم لمحة عامة عن مدينة طنجة والعلاقة التي تجمعها بالمدن الإسبانية، سواء من خلال تواجد الجالية الطنجاوية بإسبانيا، أو من خلال المستثمرين الإسبان المتواجدين بمدينة طنجة.

وتحدث نائب العمدة عن المؤهلات التاريخية والاقتصادية والسياحية والثقافية للمدينة، والتطور الملحوظ الذي عرفته في العشرية الأخيرة من خلال إنجاز عدة مشاريع رائدة، وعن بعض هذه المشاريع ذات الوقع الاقتصادي والسياحي كالميناء الترفيهي “مارينا باي” وتأهيل المدينة العتيقة.

كما تطرق الدفوف خلال حديثه للعلاقات الثنائية القائمة بين جماعة طنجة وعدد من البلديات الإسبانية ومنها بلدية برشلونة، وعلى ضرورة تعزيز وتثمين هذه العلاقات في إطار الدبلوماسية الموازية.

من جهته عبر السيد مارتينيز مولينا عن سعادته بحفاوة الاستقبال، وأبدى إعجابه بالتطور الذي عرفته مدينة طنجة على مختلف الأصعدة، ثم قدم نبذة عن مدينته إل فيندريي التي تعتمد على السياحة بشكل خاص، ولها علاقات وطيدة مع الجالية المغربية التي تعد الأكثر حضوراً وتواجداً بها، داعيا ممثلي الجماعة لزيارة مدينته قصد تبادل الخبرات، والتعرف على المؤهلات التي تتوفر عليها.

ألبوم:

الخلف