ندوات

الطويل: حضور إسبانيا كضيف شرف في الملتقى الأول للأعمال يؤكد التطور الملحوظ للعلاقات المغربية الإسبانية

25 فبراير 2023

مثل نائب عمدة طنجة، عبد العظيم الطويل، جماعة طنجة في افتتاح الملتقى الأول للأعمال الذي نظمته الهيئة المغربية للمقاولات بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة

وأبرز الطويل، في كلمته بالمناسبة، أن الملتقى يناقش المشاريع ذات الارتباط بالاستثمار والتكوين المستمر والنجاعة الطاقية والانتقال الطاقي والبيئة والتنمية المستدامة ومواضيع أخرى ذات أهنية بالغة.

وقال نائب عمدة طنجة، خلال الجلسة الافتتاحية للملقى يوم الجمعة 24 فبراير 2023، إن اختيار إسبانيا كضيف شرف لهذه الدورة، يأتي في إطار تأكيد التطور الملحوظ الذي تعرفه العلاقات المغربية الإسبانية في الآونة الأخيرة.

وأضاف الطويل في كلمته “لي اليقين أن الدورة الأولى ستُشكل فرصة مهمة لتعميق النقاش وتبادل الآراء والمقترحات حول التحديات والإكراهات التي تواجه الاستثمار بجهة طنجة تطوان الحسيمة”.

وأعرب الطويل عن أمله في أن يساهم الملتقة في خلق مناخ أفضل للأعمال في إطار وضع وتنفيذ سياسة جهوية مندمجة وبرنامج عمل جماعي طموح، يوليان أهمية لمجالات التشغيل والتكوين والاستثمار.

وشدد ممثل جماعة طنجة على أن جميع الجماعات الترابية بالجهة، مدعوة إلى الاستثمار بشكل واعٍ وذكي، تماشيا مع الدينامية الكبيرة التي تعرفها بلادنا على جميع المستويات، بما فيها الاقتصادية والاجتماعية.

استحضر الخطاب الملكي الأخير، خلال افتتاح السنة التشريعية الحالية، الذي عالج فيه جلالة الملك محمد السادس مجال الاستثمار، خصوصا منه المنتج، بوصفه رافعة أساسية للاقتصاد الوطني.

ألبوم:

الخلف