الأخبار والمنشورات

ادماج الموظف الجماعي في برنامج عمل الجماعة: محور اللقاء التواصلي مع خبراء من المديرية العامة للجماعات الترابية.

29 مارس 2023

بهدف إنجاح برنامج عمل الجماعة، وفي إطار استكمال اللقاءات الإعدادية له، انعقد يومه الثلاثاء 28 مارس 2023 لقاءً تواصلياً تحسيسياً لموظفي جماعة طنجة حول موضوع “دور الموظف الجماعي في إعداد برنامج عمل الجماعة” بقاعة “عبدالله كنون ” بمقر الجماعة،ويأتي هذا اللقاء الذي أطره خبراء مختصون تابعون للمديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية، حول كيفية إعداد برنامج عمل الجماعة ومراحله ،وحث الموظفين للإنخراط بشكل فاعل ومظافرة جهودهم لانجاح هذا الورش.

حضر فعاليات هذا اللقاء الذي ترأسه نائب رئيس المجلس السيد عبدالعظيم الطويل إضافة إلى موظفوا الجماعة ومقاطعاتها الأربع كل من نواب الرئيس والمدير العام للمصالح ومستشارون، وقدم خلال هذا اللقاء الخبير في التخطيط الاستراتيجي الترابي لدى المديرية العامة للجماعات الترابية السيد عبد الله العسري، عرضا تمحور حول دور الموظف الجماعي في إنجاح ورش برنامج عمل الجماعة باعتباره الدعامة الأساسية للجماعة.

في حين تطرق العرض الثاني الذي قدمه السيد عبد العالي الخطيب الخبير في إعداد برامج التكوين بالمديرية العامة للجماعات الترابية لمنهجية إعداد برنامج العمل وكيفية وضع الخطة وخارطة الطريق لإعداد البرنامج والاسس القانونية والمرجعية له.

اما العرض الثالث الذي قدمه الخبير عمر عريس فقد تعرض لإكراهات وتحديات ميزنة برامج ومشاريع برنامج عمل الجماعة، وما تتطلبه عملية ضبط وتحديد التكلفة المالية وتقدير القيمة الإجمالية لتنزيل المشاريع.

كان هذا اللقاء بمثابة توضيح وإبراز للتساؤلات المرورية الكفيلة بتأهيل عملية إعداد برنامج عمل الجماعة، ونقطة تحسيس للموظفين من أجل الإنخراط الفاعل في إعداده، ومناسبة لاندماجهم في اللجان المحدثة لهذا الغرض.

الخلف