عمدة طنجة يستقبل وفد مهم عن بالما دي مايوركا الاسبانية بمناسبة افتتاح أول خط جوي يربط بينهم

بمناسبة افتتاح أول خط جوي يربط بين مدينة طنجة المغربية ومدينة Palma de Mallorca؛ بالما دي مايوركا الاسبانية، استقبل السيد محمد البشير العبدلاوي عمدة مدينة طنجة وفد مهم عن هذه المدينة في مقدمتهم عمدة مايوركا وعمدة إنكا INCA، وبرلمانيين ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات ومستشارين إقتصاديين ورجال أعمال ووسائل إعلام إسبانية، بالاضافة إلى السيدة القنصلة العامة للملكة المغربية ببالما دي مايوركا، كما رافق هذا الوفد القنصل العام الاسباني بطنجة، وذلك يومه الخميس 15 يونيو 2017 بمقر الجماعة.

تأتي هذه الزيارة في إطار التعرف على مؤهلات مدينة طنجة نظرا للصيت الذي أصبحت تعرفه في الاونة الأخيرة، وكذا تعزيزا للعلاقات بين المدينتين في مجموعة من الجالات السياحية والاقتصادية والخدماتية.....

هذا ويعد اطلاق الخط الجوي الرابيط بين مايوركا وطنجة بمعدل رحلة كل أسبوع في المرحة الاولى، كبداية لتثمين العلاقات الثائية بين الجانبين وتشجيع السياحة بينهم خاصة وأن زمن الرحلة لا يتعدى ساعة وربع.

وتاتي هذه البادرة بفتح خط جوي بين مايوركا وطنجة نتيجة تضافر مجموعة من الجهود، إلا ان البادرة أتت من طرف أحد الغيورين على مدينة طنجة وهو إبن المدية( الودراسي) صاحب شركة ALBASTAR الذي اقترح المشروع على المسؤولين الفاعلين، بحيث لقى دعما كبيرا من طرف القنصلة العامة للملكة المغربية بمايوركا والوزارة الوصية والقطاع المعني.

هذا وبعد محادثات مطولة بين الجانبين أبرز من خلالها أوجه التلاقي بين الشعبين، تم الاتفاق بين السادة عمدة مدينة طنجة ونظيره عمدة بالما دي مايوركا على توقيع اتفاقية شراكة تهم تطوير المجالات الاقتصادية والسياحية والثقافية ....

حضر هذا اللقاء كل من السادة:

- محمد امحجور نائب الرئيس.

- كريمة أفيلال نائبة الرئيس

- سعاد أحموت رئيسة لجنة التعاون والشراكة.

- سعيد القضاوي نائب رئيسة لجنة التعاون والشراكة.

- عزيز الزيدي رئيس مصلحة العلاقات الخارجية.

- مدير المجلس الجهوي للسياجة.

 

 

 

 

 

مشاركة: