جماعة طنجة تشارك في إطلاق مشروع تقوية الحكامة المؤسساتية بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

في إطار تفعيل برنامج دعم القدرات لفائدة الجماعات الترابية بالجهة حضرت السيدة فاطمة بنلحسن  نائبة رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة يوما  تواصليا جهويا لإعطاء الانطلاقة لمشروع " الحكامة المؤسساتية بجهة طنجة تطوان الحسيمة"، وذلك تحت شعار " المغرب- الأندلس: رؤية متقاطعة حول الجهوية الموسعة" وذلك يوم الاثنين 22 ماي 2017 بفندق هيلتون بطنجة .

هذا وكان اللقاء مناسبة لتقديم التجربة المغربية والاسبانية في موضوع الجهوية، وكذا تقديم عرض حول الحكامة التخطيطية على مستوى المجال الترابي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء يندرج في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة بين وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في عمالات وأقاليم الشمال بالمملكة والحكومة المستقلة للأندلس من خلال وكالة الأندلس للتعاون الدولي من أجل التنمية.

ويهدف المشروع إلى تقوية ودعم قدرات المسؤولين بالجهة في مجال الحكامة، كما يروم تحسين كفاءة وتأثير تدبير آليات الحكامة الجيدة( التخطيط، التدقيق، التقييم،...) بالنسبة للفاعلين الجهويين والمحليين بالمنطقة، وذلك من خلال تنظيم ندوات تدريبية ولقاءات وتبادل الزيارات، بشكل يسمح لهم بالاستفادة من التجربة الأندلسية القوية في مجالات الجهوية والحكامة الجيدة.

 

 

مشاركة: