جماعة طنجة توحد المساطير الإدارية للتعمير مع المقاطعات الأربع

في إطار حرص جماعة طنجة والتزامها بتقديم أجود الخدمات لمرتفقيها وخاصة الخدمات المتعلقة بميدان التعمير ( رخص البناء، شواهد إدارية، رخص السكن...) ترأست السيدة كريمة أفيلال نائبة الرئيس المكلف بقطاع التعمير يومه الأربعاء 10 مايو 2017 بمقر الجماعة، اجتماعا مع المصالح المعنية بالجماعة والمقاطعات الأربع، وذلك لدراسة والوقوفعلى  سير العمل بأقسام التعمير بالجماعة و مقاطعات.

هذا الاجتماع الذي ضم ممثلين عن مجلس جماعة طنجة و مجالس المقاطعات إضافة إلى رؤساء أقسام التعمير بالجماعة و المقاطعات تطرق إلى توزيع الاختصاص بين الجماعة و المقاطعات في ميدان التعمير و ضرورة الالتزام بمقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات و المرسوم المتعلق بضابط البناء العام.

و في هذا الإطار تم التأكيد على ضرورة الالتزام باتباع نفس المساطر لدراسة الطلبات المتعلقة بميدان التعمير و استعمال وثائق موحدة لتسليم الرخص.

كما تم التطرق كذلك إلى ضرورة الالتزام بتوقيت منظم لعمل الشبابيك الوحيدة لرخص التعمير بالجماعة و المقاطعات من أجل الاستعمال الأنجع لوسائل العمل و الإمكانيات البشرية المتوفرة مع التأكيد على ضرورة بدء العمل بالشبابيك الموحدة للتعمير بمقاطعات المدينة و مقاطعة السواني و مقاطعة مغوغة لاستكمال الالتزام بمقتضيات المرسوم المتعلق بضابط البناء العام.

أما فيما يتعلق بتصميم التهيئة فقد تمت الإشارة إلى أنه سيتم متابعة العمل بمقتضيات مشروع تصميم التهيئة الموحد لجماعة طنجة في انتظار توصل الجماعة بالمشروع المعدل و دراسته وفقا للمسطرة المعمول بها في هذا المجال.

 

 

مشاركة: