عمدة طنجة يستقبل نجل عميد موسيقى الآلة بالمغرب الفنان مولاي أحمد الوكيلي

 

في زيارة ودية قام بها السيد حاتم الوكيلي النجل الأكبر النجل الأكبر للفنان المرحوم مولاي أحمد الوكيلي صباح يومه يومه الثلاثاء 04 أبريل2017  بمقر الجماعة، والذي استقبله  السيد محمد البشير العبدلاوي رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة مرفوقا بالسيد بوشتى بوكزول نائب كاتب المجلس.

هذا وأبدى الضيف انشراحا كبيرا لكون جماعة طنجة أقدمت على إطلاق اسم الفنان المرحوم مولاي احمد الوكيلي على المركز الموسيقي الذي يرتقب أن يفتح أبوابه خلال الموسم المقبل .

وبعد جولة تفقدية للمركز الموسيقي رفقة السيدة وداد بن موسى مديرة مركز أحمد بوكماخ، أبدى السيد حاتم الوكيلي إعجابا كبيرا بمرافق المؤسسة، واستعدادا ورغبة في نقل الميراث الفني لوالده إلى المركز الموسيقي هبة لتخليد الموروث الفني الذي خلفه الفنان مولاي احمد الوكيلي باعتباره مدرسة من المدارس العريقة للطرب الأندلسي .

وتجدر الإشارة إلى أن المرحوم موسيقار مغربي ولد بفاس سنة 1908 وتوفي بالرباط سنة 1988، ولقب الوكيلي بعدة ألقاب أبرزها عميد موسيقى الآلة بالمغرب حيث قام رفقة عبد الكريم الرايس والبريهي بجمع وإحياء ثراث الموسيقى الأندلسية المغربية، سنة 1952 أصبح مولاي أحمد الوكيلي رئيس الأركسترا في الإذاعة المغربية بالرباط وشغل هذا المنصب حتى وفاته سنة 1988.

 

 

 

 

مشاركة: