عمدة المدينة في افتتاح الدورة 18 ل”مهرجان الفيلم” بطنجة

احتضن المركز الثقافي أحمد بوكماخ بطنجة مساء يومه الجمعة 3 مارس 2017،  الدورة الثامنة عشرة للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، الذي ينظم تحت الرعاية للملك محمد السادس.

هذا وفي كلمة له أشار رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة السيد محمد البشير العبدلاوي، أن هذه التظاهرة السنمائية تثمن الأعمال السينمائية الوطنية، وتقرب عشاق الفن السابع من مهنيي القطاع وتساهم في تعزيز قيم الإبداع والتلاقح الثقافي، مشيرا إلى أن مدينة البوغاز كانت وستظل محطة ثقافية ومكانا للقاء والتبادل.

كما السيد الرئيس  أن هذه الدورة مثل سابقاتها، تكرس ثقافة الاعتراف بنخبة من وجوه الفن السابع التي تركت بصماتها على الساحة السينمائية المغربية، مشيرا إلى أنه سيتم تسمية قاعة العروض الكبيرة بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ باسم فريدة بليزيد اعترافا بالدور الذي أسدته في مجال الإشعاع السينمائي الوطني.

هذا اللقاء كان متميزا من كل الجوانب خاصة الشخصيات التي حضرت فيه في مقدمتهم السيد  محمد اليعقوبي والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، ورئيس الجهة، إلياس العماري، ورئيس المركز السينمائي المغربي، محمد صارم الحق الفاسي الفهري، تقديم لوحات فنية من أداء فرقة الكورال “البوغاز”.

مشاركة: