فعاليات اليوم الدراسي لجماعة طنجة "دعم التواصل بين جماعة طنجة وفعاليات المجتمع المدني"

 

في إطار دعم التواصل بين جماعة طنجة و فعاليات المجتمع المدني و تحت شعار : " جهود مشتركة من أجل تنمية فاعلة " نظمت الجماعة يوما دراسيا لتسليط الضوء على مجموعة من القضايا التي ترهن العلاقة المشتركة بينها و بين فعاليات المجتمع المدني، سعيا إلى تحسينها و توطيدها . و ذلك يوم السبت 25 فبراير 2017م بالقصر البلدي ، و قد حضر فعاليات هذا اليوم مختلف الجمعيات و الهيئات و الأشخاص ذوي الاهتمام، بحيث أطر هذا اليوم الدراسي ثلة من الأساتذة المتخصصين و الفاعلين في المجال و يتعلق الأمر بالسيد الطاهر القور حيث تناول موضوع : "تمويل و دعم المشاريع و الأنشطة في علاقتها مع الجماعة " ، و السيد ربيع الخمليشي تناول موضوع : "دور و أهمية المجتمع المدني كشريك للجماعة في تنمية المدينة "، و السيد عدنان المعز حول موضوع : " منظمات المجتمع المدني بالمغرب و مصادر التمويل الأجنبي بين القانون و الواقع "، و السيد الحسين الحديوي حول موضوع : " إشكالية التكوين و آفاقه " و قد تميز هذا اليوم الدراسي بكلمة ألقاها رئيس جماعة طنجة السيد محمد البشير العبدلاوي بالمناسبة أكد فيها على المقاربة التشاركية و الادوار الطلائعية التي يقوم بها المجتمع المدني كشريك أساسي في تحقيق التنمية ، كما أكد على هذه الشراكة كخيار استراتيجي تتبناه الجماعة و تكرسه و مثل لذلك بهيئة المساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع التي تم إحداثها مؤخرا . و قد أبدعت الإعلامية زهور الغزاوي القاسمي في تنشيط هذا اليوم الدراسي و التنسيق المحكم بين فقراته حيث امتدت أشغال هذا اليوم خلال 10 ساعات تقريبا تم خلالها الاشتغال في إطار ورشات على المضامين التي أثمرت توصيات مهمة .

و في الختام تم توزيع شواهد الشكر و التقدير على الأساتذة المؤطرين و الإعلامية المنشطة لهذا اليوم كما تم توزيع شواهد المشاركة على كل المشاركين . و تقدمت السيدة فاتحة الزاير نائبة العمدة المكلفة بملف الشؤون الاجتماعية و الثقافية بكلمة ختامية شكرت فيها جمعيات المجتمع المدني على التفاعل كما شكرت المؤطرين و كل الحضور و كذا الموظفين خاصة رئيس القسم الاستاذ عبد النبي العميري و كل من ساهم في إنجاح هذا اليوم مؤكدة على استعداد الجماعة لتنظيم أياما دراسية أخرى.

- كلمة توجيهية لرئيس جماعة طنجة في اليوم الدراسي "دعم التواصل بين جماعة طنجة وفعاليات المجتمع المدني" ( فيديو )

- كلمة لرئيس الجماعة في اليوم الدراسي "دعم التواصل بين جماعة طنجة وفعاليات المجتمع المدني (تتمة) ( فيديو )

- النائبة فاتحة الزايرفي اختتام اليوم الدراسي "دعم التواصل بين جماعة طنجة وفعاليات المجتمع المدني" ( فيديو )

-الورشة الثانية : اشكالية التكوين وآفاقه (تأطير الأستاذ الحسين الحديوي)

أشغال الورشة الثانية : اشكالية التكوين وآفاقه ( فيديو )

تقرير الورشة الثانية : اشكالية التكوين وآفاقه ( فيديو )

-         الورشة الثالثة : تدبير الموارد (تأطير الأستاذ عدنان المعز والدكتور الطاهر القور)

 أشغال  الورشة الثالثة : تدبير الموارد   ( فيديو )

تقرير الورشة الثالثة : تدبير الموارد   ( فيديو )

-توزيع شواهد الشكر و التقدير على الأساتذة المؤطرين و الإعلامية المنشطة لهذا اليوم كما تم توزيع شواهد المشاركة على كل المشاركين.
 
 
 
 
 
 
 
مشاركة: