مشاركة جماعة طنجة في ندوة تقديم التقرير السنوي 2019 لحالة البيئة والمآثر التاريخية بمدينة طنجة

صورة kaoutar

في إطار انفتاح جماعة طنجة على مختلف فعاليات المجتمع المدني، خاصة منها التي تهتم بالشأن العام المحلي، وتفعيلًا للمقاربة التشاركية التي تتخذها كمنهج أساسي لها، حضرت السيدة نعيمة ابن عبود نائبة رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة، يوم أمس الجمعة 09 أكتوبر 2020، ندوة صحفية (عن بعد) نظمها مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية بطنجة، حول تقريرها السنوي الثامن لحالة البيئة والمآثر التاريخية بالمدينة.

هذا وقد افتُتح اللقاء بكلمة ترحيبية ألقاها السيد عيد العزيز جناتي رئيس المرصد، رحب فيها بكافة المتدخلين والمتتبعن للبث المباشر  المعروض على الصفحة الرسمية للمرصد في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تلتها مداخلات مختلف شركاء المرصد كل حسب مجال اختصاصه. بعدها تم إلقاء عرض حول أهم الخطوط العريضة التي تضمنها التقرير، الذي شمل مجموعة من المحاور المرتبطة بحالة البيئة والمآثر التاريخية بالمدينة، كما تم تخصيص فقرة خاصة بملف حدائق المندوبية الذي شغل الرأي العام منذ شهور..
وفي مداخلة للسيدة النائبة نعيمة ابن عبود، أكدت فيها أن مجلس جماعة طنجة جعل ملف البيئة والمآثر التاريخية من أولياته، يتجلى ذلك في برنامج عمل الجماعة، الذي تضمن محاور استراتيجية همت البيئة والمحافظة على التراث، حيث قدّمت معطيات تقنية حول مجموعة من المشاريع التي قامت بها الجماعة في هذا الإطار. مشيرة إلى مجموعة من الاتفاقيات التي أبرمتها الجماعة مع مختلف الشركاء، أهمها اتفاقية تأهيل وتثمين المدينة العتيقة وغيرها..
هذا وقد عرف اللقاء تفاعل مهم ونقاش غني من قبل المتدخلين ومتتبعي البث المباشر ومختلف المهتمين بالبيئة والتراث.
ألبوم: 
مشاركة: