نجاح عملية افتتاح سوق الجملة الجديد للخضر والفواكه بمدينة طنجة

كما كان مقررا تم صباح يومه السبت 10 أكتوبر 2020 افتتاح العمل في وجه المهنيين والتجار والمشترين بسوق الجملة الجديد للخضر والفواكه بمدينة طنجة. وعرفت عملية الافتتاح هاته نجاحا كبيرا بفضل تضافر جهود مختلف المتدخلين في تدبير هذا المرفق، بحيث كان هناك تجاوب كبير  من طرف المهنيين خاصة مع النظام المعلوماتي الجديد المعمول  به انطلاقا من الميزان ووصولا إلى عملية البيع. كما تم تسجيل ارتياح كبير من لدن المهنيين على هذا الفضاء الواسع الذي يتوفر على مجموعة من المرافق الموازية والخدماتية مقارنة بالسوق القديم.

هذا وتعمل إدارة السوق بشكل دءوب على شرح وتبسيط الإجراءات المعمول بها خاصة في الأيام الأولى للافتتاح حتى يتسنى للمهنيين والتجار ومختلف المعنيين التأقلم مع الموقع الجديد لهذا المرفق، الذي يعتبر من المرافق الجماعية الكبرى والنموذجية التي تندرج ضمن مشروع طنجة الكبرى الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

كما يعد مرفق سوق الجملة الجديد للخضر والفواكه بمدينة طنجة من الجيل الثالث لأسواق الجملة، بتوفره على مواصفات تقنية عصرية نموذجية سواء من حيث البناء والتجهيزات أو المرافق المحدثة والملحقة بالسوق...، والتي تستجيب لمعايير السلامة الصحية، وضمان جودة السلع والمنتوجات الموجهة للأسواق الداخلية للمدينة والنواحي، ولتجويد الخدمة العمومية للمرتفقين، تم اعتماد الوسائل التكنولوجية الحديثة في مراقبة الولوج إلى السوق وعمليات البيع والتوزيع، كل هذا جاء نتيجة تضافر جهود مختلف المتدخلين والساهرين على تدبير الشأن العام المحلي.

 

ألبوم: 
مشاركة: