عمدة طنجة يترأس اجتماعا حول مواكبة وتتبع عملية إعداد حصيلة الجماعة

صورة kaoutar

حرصا منها على تمكين المواطنين من تتبع وتقييم السياسات العمومية المحلية، و تسهيلا لعملية الحصول على المعلومة وتقريبها من المواطن ،  واستكمالا لسلسلة الاجتماعات السابقة، ترأس  السيد محمد البشير العبدلاوي رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة، اجتماعاً حول مواكبة وتتبع عملية إعداد حصيلة جماعة طنجة.  وذلك يومه الثلاثاء 15 شتنبر 2020 بمقر الجماعة.

هذا، وكان الاجتماع مناسبة قدمت من خلاله السيدة نجوى أقنين المشرفة على التنسيق وتلقي المعطيات، عرضاً مفصلاً حول تقدم نسب إنجاز برامج ومشاريع برنامج العمل، وذلك انطلاقا من خلاصات البطاقات التقنية التي أنجزها أعضاء لجنة القيادة، والمصالح الجماعية المعنية.

وفي مداخلته أثنى السيد رئيس المجلس على أهم الإنجازات التي عرفتها جماعة طنجة طيلة هذه المدة، كما أشار في المقابل إلى الصعوبات التي تواجهها،  داعياً الجميع إلى تكثيف الجهود لإنجاز هذا العمل في أقرب وقت، وذلك من أجل تمكين المواطنين من الاطلاع على المنجزات والمجهودات المبذولة من طرف الإدارة الجماعية لتحسين وتجويد أداء وخدمات الإدارة  والمرافق العمومية الجماعية، كما أشاد السيد الرئيس أيضاً بالدور الكبير والنوعي الذي يقوم به أطر وموظفو الجماعة، مستشهداً بأنه رغم الاكراهات الكبيرة التي تعرفها الجماعة يبقى أداء المرافق والخدمات الجماعية في تحسن مستمر.

وتجدر الإشارة إلى أن إعداد حصيلة عمل الجماعة يعتبر ورشا مفتوحا يوازي برنامج عمل الجماعة، حيث تم التداول والاتفاق على منهجية عمل خاصة بالحصيلة في اجتماعات سابقة، أسفرت عنها تشكيل لجنة قيادة الحصيلة لمواكبة عملية الإعداد والتتبع. ولضمان التنزيل العملي والفعال للبرامج والمشاريع المدرجة في برنامج العمل، عملت اللجنة على إعداد بطاقة تقنية تم تعميمها على جميع الأقسام والمصالح وتضمينها لجميع المعطيات التقنية المرتبطة بعمل الأقسام والمصالح الجماعية.

حضر الاجتماع كل من السادة:

  • إدريس الريفي التمسماني، نائب الرئيس، عضو اللجنة؛
  • عبد الرحيم الشركي، كاتب المجلس الجماعي، عضو اللجنة؛
  • بوشتى بوكزول، نائب كاتب المجلس الجماعي، عضو اللجنة؛
  •  أحمد الطلحي، رئيس لجنة التعمير وإعداد التراب والمحافظة على البيئة، عضو اللجنة؛
  • كرم البريق، نائب رئيس مجلس مقاطعة بني مكادة؛ عضو اللجنة؛
  • نور الدين البدراوي، المدير العام للمصالح الجماعية؛ عضو اللجنة؛
  • نجوى أقنين، المشرفة على التنسيق وتلقي المعطيات داخل اللجنة.

 

 

 

ألبوم: 
مشاركة: