إعادة افتتاح سوق الحي الجديد "كسبراطا" بطنجة بعد شهور من إغلاقه بسبب جائحة كورونا

صورة kaoutar

على إثر الانتقال إلى المرحلة الثانية من مخطط التخفيف من حالة الطوارئ التي أعلنت عنها بلادنا منذ شهور بسبب جائحة كورونا، وما تستدعيه الضرورة لإنعاش الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية، تمت يوم أمس السبت 27 يونيو 2020 مراسيم افتتاح سوق الحي الجديد  "كاسباراطا"  بطنجة، أكبر أسواق جهة طنجة تطوان الحسيمة، وذلك بعد  شهور من الإغلاق بسبب الجائحة، وهي الفترة التي كانت فرصة لمجلس مقاطعة السواني والسلطات المحلية  من أجل القيام بأشغال  إعادة هيكلة واسعة داخل وخارج السوق.

هذا وقد أشرف السيد  أحمد الغرابي رئيس مجلس مقاطعة السواني، إلى جانب بعض نوابه، والسيد رئيس الدائرة الحضرية الشرف السواني، والسيد رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، ورؤساء رابطات التجار وجمعيات الحرفيين، على افتتاح هذا الفضاء التجاري الكبير. والوقوف على الإجراءات الاحترازية المتخذة للحفاظ على سلامة المرتفقين وتجنب انتشار الوباء.

وللإشارة فإن هذا السوق الذي يضم أكثر من 4200 محلا تجاريا عرف إصلاحات واسعة همت بواباته الرئيسية والإنارة والصباغة وإعادة تأهيل مسالكه، إلى جانب توفير وسائل التعقيم بشكل يومي، كما شملت الأشغال عمليات هدم مجموعة من الأكواخ العشوائية الموجودة في محيط السوق وتحرير الطريق والملك العمومي من احتلال بعض التجار، وهي الإجراءات التي أدت إلى خلق فضاءات أرحب ستُمكن من تجنب الازدحامات.

 

ألبوم: 
مشاركة: