اجتماع المكتب المسير لجماعة طنجة عبر تقنية التواصل عن بعد visioconférence

ترأس السيد محمد البشير العبدلاوي رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة، يومه الأربعاء 15 أبريل 2020 بمقر الجماعة، اجتماعا للمكتب المسير للمجلس الجماعي ، بحضور نائبه السيد إدريس الريفي التمسماني، والسيد نور الدين البدراوي المدير العام لمصالح الجماعة، وذلك عبر تقنية الفيديو والتواصل عن بعد visioconférence مع باقي أعضاء المكتب.

وذكر السيد محمد البشير العبدلاوي ، في كلمته خلال هذا الاجتماع، بالظروف الاستثنائية التي يجتازها المغرب خلال هذه الأيام بسبب تفشي وباء كرونا، والتي جعلت جميع الهيئات تتعبأ تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لاتخاذ كل الإجراءات والتدابير التي من شأنها محاصرة هذا الوباء والحد من انتشاره وتفشيه، وضمان الأمن الصحي للمواطنين.

وخلال هذا الاجتماع، استعرض السيد الرئيس أهم الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الجماعة بهذا الخصوص منذ بداية هذه الجائحة، مذكرا بالاجتماعات التواصلية المنعقدة في هذا الصدد وخاصة اجتماع ندوة رؤساء المقاطعات، والفرق السياسية بالمجلس الجماعي، واجتماعات لجنة اليقظة بالمجلس الجماعي.

وفي إطار تتبعه لتنزيل الإجراءات والتدابير المتخذة على المستوي المحلي، استمع رئيس الجماعة إلى تدخلات السادة النواب عبر تقنية visioconférence ، والتي تناولت المجهودات المبذولة من طرف الأقسام والمصالح الجماعية، لتعقيم الفضاءات والأماكن والمرافق العمومية التابعة لجماعة طنجة من طرف الفرقة التابعة للمكتب الجماعي لحفظ الصحة وبتنسيق مع فرق المكاتب بالمقاطعات الأربع، وذلك لمنع انتشار فيروس "كورونا"، وكذا الإجراءات المالية المتخذة من طرف رئاسة المجلس خاصة ما يتعلق منها بتوفير الوسائل والإمكانيات اللوجستيكية للعمل، حيث عملت الجماعة على إجراء تحويلات بالميزانية بجزئيها الأول والثاني لتوفير الاعتمادات المالية ( 30 مليون درهم ) الضرورية لمواجهة جائحة كورونا.

بعد ذلك انتقل السيد الرئيس إلى عرض جدول أعمال اجتماع المكتب والذي حدد في:

  • عرض الرئيس.
  • دراسة مشروع جدول أعمال الدورة العادية لشهر ماي 2020، وكيفية الاشتغال خلالها وعمل اللجان والذي سيتم التباحث فيه مع السلطات المحلية والفرق السياسية.
  • مختلفات.

وبعد تبادل النقاش ووجهات النظر حول مختلف النقط المدرجة بمشروع جدول الأعمال، اتفق المكتب على مشروع جدول أعمال الدورة العادية لشهر ماي 2020.

وفي الأخير تمت الإشادة على أهمية الاجتماعات عن بعد للمواكبة واستمرارية الخدمة، واتفق على إجراء لقاء مقبل قريب بنفس الآلية أي التواصل عن بعد visioconférence وذلك لمدارسة التوجهات المستقبلية للجماعة ومتابعة سير عمل الأوراش خدمة للمدينة.

 

 

 

ألبوم: 
مشاركة: