سفير كوبا بالمغرب في زيارة ود ومجاملة لمدينة طنجة

صورة kaoutar

بعد استقباله من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وتقديم أوراق اعتماده كسفير لجمهورية كوبا بالمملكة المغربية، قام السيد خافيير دوموكوس رويز بزيارة ود ومجاملة لمدينة طنجة، وهي أولى أنشطته الرسمية.

السيد السفير حظي باستقبال عمدة مدينة طنجة السيد محمد البشير العبدلاوي، يومه الجمعة 24 يناير 2020 بمقر الجماعة. وتهدف هذه الزيارة إلى تثمين وتقوية العلاقات الثنائية التي تربط المملكة المغربية وجمهورية كوبا، وتقريب الشعوب بين بعضها، خاصة في ظل وجود إرادة قوية لدى الشعبين والحكومات، وكذا للإطلاع على الإمكانيات والقدرات والفرص التي توفرها هذه المدينة باعتبارها قطبا استثماريا بامتياز، وذلك بهدف ربط علاقات التعاون بين مدينتي طنجة وهافانا.

كما كانت الزيارة مناسبة تطرق أثناءها الجانبان إلى تفعيل الديبلوماسية الموازية، و بحث فرص التعاون والتبادل في المجالات ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك مجال الاستثمار والأعمال، لاسيما مع المؤهلات والإمكانات التي أصبحت تتوفر عليها مدينة طنجة على جميع المستويات، وهو ما لم يخفيه سعادة سفير  كوبا، حيث أبدى انبهاره بمدينة طنجة واعتبرها تتشابه والعاصمة هافانا مسقط رأسه، مبديا رغبةً شديدة في ربط علاقات ثنائية بينهما بعقد اتفاقية شراكة.

 وفي ختام  الزيارة وكالتفاتة رمزية من الطرفين، السيد عمدة طنجة وسعادة سفير  كوبا بالرباط، تم تبادل هدايا رمزية توثق لروابط الصداقة والتعاون بين المملكة المغربية وجمهورية كوبا، مع أخذ صور تؤرخ للزيارة.

الزيارة عرفت حضور كل من السادة:

  • فاطمة بن لحسن نائبة رئيس الجماعة.

  • نور الدين البدراوي المدير العام لمصالح الجماعة.

  • عزيز الزيدي طائع رئيس مصلحة العلاقات الخارجية.

  • الوفد المرافق لسفير جمهورية كوبا بالرباط.

ألبوم: 
مشاركة: