مشاركة جماعة طنجة في إعطاء الانطلاقة الرسمية لمشروع "قادة التغيير"

شاركت جماعة طنجة  يومه السبت 18 يناير 2020، في إعطاء  الانطلاقة الرسمية لمشروع "قادة التغيير"، والذي يتم تنفيذه في إطار برنامج مشاركة مواطنة الممول من طرف الاتحاد الأوروبي وشراكة كل من وزارة الدولة المكلفة بحقوق الانسان والعلاقة مع البرلمان والمجلس الوطني لحقوق الانسان ، وإشراف مكتب الأمم المتحدة لتنزيل المشاريع، وتنزيل ميداني  من طرف  مركز ابن بطوطة للدراسات وأبحاث التنمية المحلية وجماعة طنجة .

هذا وقد عملت  السيدة نعيمة بن عبود نائبة رئيس جماعة طنجة على بسط أدوار الجماعة في المساهمة في  دعم قدرات  المجتمع المدني وتعزيز اليات الديموقراطية التشاركية بالمدينة ، كما حثت الشباب الذين تم اختيارهم وفق معايير، على تقديم آراءهم،  بخصوص تدبير جماعة طنجة للشان العام المحلي ، حيث أكدت أن الجماعة ستظل تقدم كل ما تستطيع لدعم الشباب. كما عرف اللقاء أيضا مداخلات افتتاحية لكل من نائبة رئيس المركز الاستاذة حنان ادغوغي ، والسيد  النفس الزكية بن صبيح ممثل برنامج مشاركة مواطنة .

وعرفت الفقرة الثانية من اللقاء تنشيط ورشة لبناء الفريق  من طرف المدرب عبد الرحمان الأيوبي للشباب الأربعين  الذين تم اختيارهم لتشكيل مجلس شباب قادة التغيير وسيستفيدون من أنشطة مشروع قادة التغيير .

و يهدف  مشروع "قادة التغيير"  الذي تعتبر جماعة طنجة شريك أساسي في تنزيله  ، إلى المساهمة في تعزيز الديمقراطية التشاركية و الحكامة الترابية المحلية عبر المساءلة الاجتماعية للشباب بمدينة طنجة .

ويعتبر  نشاط اليوم  المتمحور على احداث التعارف المطلوب بين فريق مجلس شباب  قادة التغيير الذي يضم 20 شاب و20 شابة ، الحلقة الأولى في سيرورة تنزيل هذا المشروع .

 

ألبوم: 
مشاركة: