النائبة بن الحسن تشارك في قافلة " 500 أكبر شركة مغربية " بطنجة.

احتضنت مدينة طنجة يومه الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 بفندق المنزه، ندوة اقتصادية نظمتها المجلة الشهرية Economie Entreprises وبشراكة مع  Kompass المغرب ، حول موضوع  " نحو نموذج حضاري تنافسي ومبتكر ومستدام "، وذلك في إطار الجولة 3 لقافلة 500 أكبر  شركة مغربية من أجل تشجيع الاستثمار  وخلق فرص الشغل  بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وشاركت في هذه الندوة السيدة فاطمة بن الحسن نائبة رئيس جماعة طنجة مرفوقة بالسيدة نجوى أقنين رئيسة مصلحة التخطيط والبرمجة، إلى جانب العديد من الفاعلين الاقتصاديين والمهتمين بالشأن الاقتصادي.

 الندوة كانت مناسبة للفاعلين الاقتصاديين لطرح التساؤلات حول الرهانات والتحديات التي تواجهها الشركات المغربية الكبرى، وكذا لمناقشة الفرص ولتبادل الخبرات والأفكار وتقاسم التجارب بين الحاضرين الذين يمثلون رجال أعمال ومقاولين ومستثمرين مغاربة وأجانب. بالإضافة إلى تحديد عوامل النمو والتنمية التي تتكيف مع التطورات الاجتماعية والاقتصادية للبلد.

وفي معرض تجاوبه مع تساؤلات الفاعلين الاقتصاديين حول مدى مساهمة جماعة طنجة في توفير بيئة اقتصادية مناسبة لجلب الاستثمارات، تطرقت السيدة بن الحسن إلى كون جماعة طنجة أصبحت تعرف دينامية كبيرة في مجال التنشيط الاقتصادي وقاطرة مهمة على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، بحكم توفر المدينة على مجموعة من المؤهلات تسمح لها بأن تكون فضاء خصب لجذب الاستثمارات و تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

مضيفة بأن جماعة طنجة واكبت هذا التحول الكبير الذي تعرف المدينة من خلال التنصيص في برنامج عمل الجماعة عبر  محاوره الاستراتيجية التي ضمت مختلف القطاعات، على مجموعة من الإجراءات التحفيزية لجلب الاستثمارات وإنعاش الدورة الاقتصادية بالمدينة.

 

ألبوم: 
مشاركة: