طنجة تنضم لنادي الخدمات الكبرى للمياه في العالم

استقبل السيد محمد البشير العبدلاوي رئيس السلطة المفوضة لقطاع توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل لولاية طنجة، صباح يومه الجمعة 18 أكتوبر 2019، بمقر الجماعة، السيناتور كريستيان كامبو Christian CAMBON، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة بمجلس الشيوخ الفرنسي، والنائب الأول لرئيس نقابة المياه بإيل دو فرانسSEDIF  .

هذا وقد تمحور اللقاء حول عدة مواضيع تخص التعاون المشترك وتبادل التجارب الناجحة، حيث تم الاتفاق على انضمام مدينة طنجة إلى نادي الخدمات الكبرى للمياه في العالم Club des Grands Services d’Eau du Monde، الذي يضم عدة مدن عبر العالم.

وتم الاتفاق أيضا على عقد شراكة مع نقابة المياه بإيل دو فرانس للاستفادة من الدعم المادي ومن الخبرة المتراكمة في هذا المجال، كما تم الاتفاق كذلك على إحداث لجنة مشتركة بين الطرفين للانكباب على وضع برنامج العمل للتسريع بتفعيل هذا المشروع، مع الالتزام بإشراك المجتمع المدني المهتم بهذا الموضوع.

وللإشارة فإن نادي الخدمات الكبرى للمياه في العالم، مؤسسة تضم عددا من المدن العالمية (براغ، سيدني، شيكاغو،مكسيكو،الرباط ...)، مقرها في فرنسا ، وتسعى إلى توفير وسائل تثمين الثروة المائية.

 

ألبوم: 
مشاركة: