رئيس جماعة طنجة يواكب عملية تنقية وتهيئة الأودية للوقاية من خطر الفيضانات

صورة kaoutar

استكمالاً لسلسلة التدابير الوقائية التي تتخذها جماعة طنجة في إطار معالجة خطر الفيضانات خلال فصل الشتاء بالمدينة، من أجل حماية السكان وممتلكاتهم، قام السيد محمد البشير العبدلاوي رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة، رفقة نائبته السيدة كريمة أفيلال المكلفة بالتعمير ورئيس قسم الأشغال الجماعية السيد محمد الشقيري، وممثلي شركة أمانديس، ومديرية التجهيزات المائية، يومه الأربعاء 09 أكتوبر 2019 بزيارة ميدانية لأحد روافد واد ليهود الذي يمر بحي ابن توزين. وذلك لمواكبة عملية تنقيته وتوسعته.

وتأتي هذه الزيارة تنفيذا لما تم الاتفاق عليه في اجتماعات سابقة لمختلف الهيئات  و المصالح المعنية من أجل القيام بعملية تهيئة وتنقية و تطهير الأودية الطبيعية ومجاريها وكذا مختلف قنوات التطهير للوقاية من الفيضانات على أكمل وجه. حيث تم تسخير جميع الوسائل البشرية و المادية واللوجيستيكية من طرف جماعة طنجة، كما قامت مديرية التجهيزات المائية بتزويد هذه الأخيرة بالآليات والشاحنات والموارد البشرية الضرورية لإنجاح العملية.

وللإشارة فإن المصالح الجماعية باشرت عمليات تنقية الأودية وتوسعتها إلى جانب باقي المتدخلين  لتسهيل عملية تصريف مياه الأمطار، بحيث انطلقت في بداية شهر شتنبر 2019 لتشمل كل من واد الملالح أو المصاب بحومة الواد ( طنجة البالية) ، وواد العوامة الغربية الذي يمر بالطريق الدائرية 9،  واد مغوغة ثم واد مشلاوة ( مجمع أناس ) الذين انتهت بهم الأشغال ، في انتظار انتهاء العملية بواد بوخالف.

 

ألبوم: 
مشاركة: