مشاركة جماعة طنجة في ملتقى "مجلس أعمال إيطاليا - المغرب"

بالتنسيق مع سفارة إيطاليا في الرباط، تم تنظيم ملتقى "مجلس الأعمال إيطاليا المغرب" يوم الخميس 3 أكتوبر 2019 بقصر المؤسسات الإيطالية  بطنجة، تحت شعار "الاقتصاد والثقافة: الفرص التجارية،  الاستثمار والشراكة الإيطالية - المغربية في منطقة طنجة".

ويعد هذا اللقاء الذي شاركت فيه السيدة فاطمة بن الحسن نائبة عمدة مدينة طنجة إلى جانب القنصل العام الايطالي بالمغرب، وعدة شخصيات من رجال ونساء الأعمال والاقتصاد، فرصة لتعميق العلاقات الاقتصادية بين إيطاليا والمغرب من خلال التركيز على مدينة طنجة، بالاضافة إلى عرض وتبادل التجارب في مجموعة من القطاعات  كالمباني والهندسة المعمارية والبنية التحتية واللوجستيات والتكنولوجيا والإبداع من أجل تحقيق التنمية المستدامة وفق الاستراتيجية الملكية التي أولت اهتماما كبيرا لإنعاش الاقتصاد بعاصمة البوغاز طنجة.

وحسب المشاركين في هذا الملتقى  الذي اتخذ الاقتصاد والثقافة وفرص العمل والاستثمار والشراكة بين ايطاليا والمغرب في منطقة طنجة والتي ستركز على القطاعات التالية: "البناء والهندسة المعمارية والبنية التحتية واللوجستيات والتكنولوجيا والإبداع من أجل تحقيق التنمية المستدامة"، شعارا له، يعد قيمة إضافية لتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين.

وفي هذا الصدد أكدت السيدة فاطمة بن الحسن في كلمة بالمناسبة نيابة عن رئيس جماعة طنجة، عن عمق العلاقة التاريخية التي تجمع المغرب وإيطاليا، كما أبرزت في مداخلتها عن مؤهلات الجهة جغرافيا، والأوراش التنموية  التي جعلت منها القطب  الإقتصادي الثاني بعد جهة الدار البيضاء سطات، والفرص المتاحة بها تمكنها من استقطاب معظم الاستثمارات الأجنبية.

وعن دور الجماعة في هذا المجال أردفت السيدة بن الحسن على أن هذه الأخيرة تقوم بدعمها لكل المشاريع النوعية، والهادفة إلى التنمية المحلية،  إلى جانب كل المتدخلين في المجال.

ألبوم: 
مشاركة: