اجتماع تنسيقي لتتبع وتقييم برنامج عمل جماعة طنجة 2017-2021

في إطار تتبع وتقييم تنزيل برامج ومشاريع برنامج عمل جماعة طنجة 2017-2021، عقد يومه الثلاثاء 6 غشت 2019 بمقر الجماعة السيد محمد البشير العبدلاوي رئيس جماعة طنجة، مرفوقا بنائبه السيد إدريس الريفي التمسماني، والسيد عبد الواحد ربيع الصنهاجي نائب المدير العام للمصالح، والسيدة نجوى أقنين رئيسة مصلحة التخطيط والبرمجة، اجتماعا مع السيد علي أجانيف الخبير في مجال التدبير والتسيير  والذي واكب عملية إعداد برنامج عمل جماعة طنجة في جميع مراحله، وذلك من أجل تقييم تقدم برنامج عمل الجماعة  كخطوة أولية، وكذا  إرساء قواعد منظمة من أجل تتبعه من جهة ثانية.

ويأتي هذا اللقاء لمواكبة عملية إعداد حصيلة نصف الولاية الانتدابية، ولضمان التنزيل العملي والفعال للبرامج والمشاريع المدرجة في برنامج العمل، وذلك من خلال إرساء مجموعة من الأسس والخطوات.

هذا وكان اللقاء مناسبة تم التطرق من خلاله إلى نسبة تقدم إنجاز برامج ومشاريع برنامج عمل الجماعة، إضافة إلى ذلك وكخطوة عملية تم الاتفاق وبتنسيق مع السيد الخبير علي أجانيف على إحداث لجنة قيادة تتكلف بالإشراف على تتبع عملية التنزيل خلال السنوات المتبقية، وستتكون من الكفاءات والأطر الجماعية.

وتفعيلا لمبادئ الحكامة الجيدة خاصة الإشراك، ستمكن لجنة القيادة هاته المواطنين من الاطلاع عن قرب على تقدم إنجاز برامج ومشاريع برنامج عمل الجماعة، عبر اجتماعات  دورية لهذه الغاية من أجل تتبع عملي وفعال للبرنامج.

وللإشارة فإن جماعة طنجة وفي إطار تفعيل برنامج عملها للفترة الممتدة ما بين 2017-2021، قامت بتنزيل مجموعة من البرامج والمشاريع خاصة المهيكلة، التي تنجز في إطار شراكة مع مجموعة من القطاعات المتدخلة، في انتظار تنزيل باقي المشاريع حسب أولويتها والتي لها ارتباط مباشر بتقديم الخدمات الجماعية للمواطنين.

 

ألبوم: 
مشاركة: