حضور جماعة طنجة الجلسة الافتتاحية للدورة الحادية عشر للجامعات الصيفية

صورة kaoutar

احتضن  مقر رئاسة جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، صباح اليوم الثلاثاء 16 يوليوز 2019 افتتاح أشغال الدورة الحادية عشر للجامعات الصيفية، التي تنظمها الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، بتعاون مع مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، وجامعة عبد المالك السعدي.

وبهذه المناسبة حضرت السيدة فاطمة ابن الحسن نائبة رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة، الجلسة الافتتاحية لهذه الدورة التي ترأسها السيد عبد الكريم بنعتيق الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، بحضور السيد محمد الملاحي نائب رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة والسيد محمد الرامي رئيس جامعة عبد المالك السعدي والأستاذ أحمد العبادي الأمين العام لرابطة علماء المغرب. بالإضافة إلى مختلف الفاعلين والأكاديميين.

ويأتي تنظيم هذه الدورة الصيفية كترجمة فعلية وعملية على أرض الواقع، من طرف الوزارة الوصية، نظرا للاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس لمغاربة العالم.

ويستفيد من هذه الدورة التي تمتد إلى 23 من شهر يوليوز الجاري 120 طالبة وطالب، من الشباب المغاربة المقيمين بمختلف بلدان المهجر، والذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 سنة و25 سنة.

وتهدف هذه الدورة الصيفية التي تحتضنها جامعة عبد المالك السعدي، إلى تعزيز الهوية الوطنية للأجيال الصاعدة من مغاربة العالم، وتقوية روابط الصلة بين الشباب المغاربة المقيمين في الخارج ووطنهم الأم، وكذا تحسيسهم بأهمية التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي يعرفها المغرب.

 

ألبوم: 
مشاركة: