مشاركة جماعة طنجة في فعاليات لقاء جهويا حول المناطق الرطبة بشمال المغرب

صورة kaoutar
بمناسبة اليوم العالمي للمناطق الرطبة، احتضن مقر بيت الصحافة بطنجة يوم الخميس 14 مارس 2019، فعاليات لقاء جهوي حول المناطق الرطبة بشمال المغرب، المنظم من طرف الائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، وذلك تحت شعار " من اجل تعبئة وحكامة جهوية فاعلة لحماية مناطقنا الرطبة".
وفي إطار انخراط جماعة طنجة في تحقيق التنمية المستدامة، شارك السيد أحمد الطلحي رئيس لجنة التعمير وإعداد التراب والمحافظة عل البيئة نيابة عن رئيس الجماعة بإلقاء كلمة ذكر من خلالها الحاضرين بإسهام الجماعة في المحافظة على المناطق الرطبة بطنجة، وذلك على جميع المستويات، على المستوى القانوني، من خلال تصميم التهيئة الذي يحافظ على استمرارية هذه المناطق، وعلى مستوى حمايتها من البناء ومن التلوث، خصوصا التلوث الذي مصدره التطهير السائل، حيث ذكر الطلحي بالعمل المستمر للجماعة بإشراف السيد العمدة على التخلص من نقط التفريغ العشوائية للمياه العادمة.
 
هذا و يسعى اللقاء إلى توحيد جهود المجتمع المدني ليشكل قوة اقتراحية للترافع حول المناطق الرطبة، وتثمين استغلالها لكونها تضطلع بدور إيكولوجي وتساهم بفعالية في الحد من آثار التغيرات المناخية. كما يهدف إلى جرد المناطق الرطبة والترافع لتصنيفها كمحميات لوقف “الحملة الشرسة” التي تتعرض لها بسبب الاستغلال البشري.
ألبوم: 
مشاركة: