عمدة طنجة يحضر حفلا فنيا بمناسبة رأس السنة القمرية الصينية

        أقامت السفارة الصينية بالرباط بالتعاون مع وزارة الثقافة مساء أمس الأربعاء 30 يناير 2019 في المركز الثقافي "أحمد بوكماخ" بطنجة حفلا فنيا للموسيقى الشعبية الصينية بمناسبة رأس السنة القمرية الصينية الجديدة، وعيد الربيع الصيني. 

       وفي إطار انفتاح جماعة طنجة على الثقافات الأجنبية، وتفعيلا للدبلوماسية الموازية لرؤساء الجماعات الترابية بالمغرب، تشرف السيد "محمد البشير العبدلاوي" عمدة مدينة طنجة، بحضور مراسيم الاحتفالات بمناسبة رأس السنة القمرية الصينية الجديدة، إلى جانب السيدة "دونغيون شين" المستشارة الثقافية بالسفارة الصينية بالمغرب، ومديرة المركز الثقافي الصيني بالرباط، بالإضافة إلى السيدة "وداد بنموسى" مديرة المركز الثقافي "أحمد بوكماخ".
       واشتمل الحفل على عروض موسيقية بآلات شعبية صينية كالبانهو الجديدة، واليجرو والناي، ورقصات شعبية وعروض بمصاحبة الدمى، إضافة إلى افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية .
       هذا وأبرزت السيدة "دونغيون شين" المستشارة الثقافية بالسفارة الصينية بالمغرب ومديرة المركز الثقافي الصيني بالرباط، البعد الحضاري والثقافي لرأس السنة الصينية، الذي يعد أقدم عيد تقليدي بجمهورية الصين الشعبية.

       وتقام الاحتفالات بمناسبة رأس السنة الصينية، التي تنظم من طرف وزارة الثقافة والسياحة الصينية، وسفارة الصين بالمغرب، والمركز الثقافي الصيني بالرباط، وجمعية التعاون الإفريقي الصيني من أجل التنمية، والاتحاد الملكي للووشو بدعم من بنك التصدير والاستيراد الصيني، بمجموعة من المدن المغربية.   

 

ألبوم: 
مشاركة: