أمحجور: نسعى إلى استعادة التوازن المالي للجماعة

في إطار تنزيل مشروع الميزانية التشاركية، نظم مركز ابن بطوطة للدراسات وأبحاث التنمية المحلية بشراكة مع جماعة طنجة والمركز الدولي للقوانين (ICNL) ، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ، والذي تشرف على تنزيله منظمة (COUNTERPART INTERNATIONAL) ، حلقة AGORA حول ميزانية جماعة طنجة تحت عنوان:" ميزانية جماعة طنجة، وسؤال الحكامة"، وذلك يومه الخميس 27 دجنبر 2018 بفندق أمنية بويرتو بطنجة. حيث شارك السيد محمد أمحجور نائب رئيس المجلس الجماعي  لطنجة المكلف بالميزانية بالمشاركة في هذا اللقاء إلى جانب حضور يمثل فعاليات المجتمع المدني وممثلي وسائل الإعلام.

هذا وتمحورت كلمة السيد محمد أمحجور على الصعوبات والاكراهات التي تعترض الجماعة، وكذا تسليط الضوء على مالية الجماعة بصفة عامة ووثيقة ميزانيتها بشكل خاص والتي تعرف إشكالات بنيوية تعيق التدبير الجيد لمدينة طنجة، بسبب تراكم متأخرات الأداء لسنوات سابقة، وبسبب تنفيذ الأحكام القضائية بشكل غير مسبوق على الصعيد الوطني. حيث اعتبر في هذا الصدد أن أول مدخل للتدبير الرشيد يتمثل في الإحاطة بالمعطيات، ومعطيات المالية للجماعة خلال السنوات الماضية.

وفي نقاش هادئ وعلمي بين السيد محمد أمحجور نائب عمدة مدينة طنجة المكلف بالمالية مع ثلة من ممثلي المنابر الصحفية المحلية والوطنية الذين عمدوا إلى مسائلة السيد نائب العمدة حول محاور أربع تتعلق بالتدبير المالي والموازناتي ، تمحورت حول رؤية الجماعة في وضع الميزانية ،المجهودات المبذولة من اجل تنمية الموارد الجبائية، الحلول الممكنة للتغلب على المعيقات وسداد الديون ثم السيناريوهات الممكنة لإعادة التوازن للميزانية .

ألبوم: 
مشاركة: