شركة صولمطا تطلق خدمة الحاويات تحت أرضية صديقة للبيئة بمقاطعة بني مكادة

في إطار تجويد خدمات مرفق النظافة وتطويرها بما يتلائم مع متطلبات المرتفقين، أطلقت شركة صولمطا المفوض لها تدبير قطاع النظافة بمدينة طنجة ( المنطقة الشرقية)، أولى الحاويات تحت أرضية صديقة للبيئة بتراب مقاطعة بني مكادة. بحضور نائب عمدة طنجة المكلف بقطاع النظافة السيد إدريس الريفي التمسماني مرفوقا برئيس مقاطعة بني مكادة ، ومحمد كرم البريق المكلف بالتتبع و المراقبة والسيد محسن عبد الرحيم مهندس رئيس مصلحة النظافة بالجماعة،إلى جانب حضور السيد  “Raul garcia paine” مدير عام شركة صولمطا، و الجباري زكرياء مدير الشركة فرع طنجة.  يوم الأربعاء 12 دجنبر 2018.

ويأتي تثبيت هذه  الحاويات  في إطار يحترم البعد البيئي والصحي والجمالي للمدينة، والرفع من جودة خدمات قطاع النظافة بالنفوذ الترابي لمقاطعة بني مكادة. في انتظار تعميم هذه التجربة على باقي المناطق..

وتجدر الإشارة أن هذه الطريقة في جمع النفايات، تم اعتمادها في مجموعة من الدول في مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى بعض المدن بالمغرب، حيث تقوم عن طريق جمع النفايات تحت الأرض مع بروز صندوق صغير فوق سطحها، وتُغلق هذه الحاويات بشكل آلي حينما تمتلئ بالنفايات، منبهة عمال النظافة عبر إشارة ضوئية للإسراع بإفراغها؛ وهو ما سيساهم في مواجهة ظاهرة تراكم الأزبال بعدد من النقاط السوداء التي تتواجد بها الحاويات التقليدية، وما ينتج عن ذلك من تشويه لمنظر المدينة، ومن انبعاث للروائح الكريهة وتجمع للقاذورات، فضلا عن المخلفات سائلة جراء تراكم وتخمر النفايات المنزلية.

 

ألبوم: 
مشاركة: