النائبة فاطمة بن لحسن تحضر فعاليات ندوة دولية بطنجة حول" الابتكار الاجتماعي في التكوين المهني"

بمناسبة إطلاق برنامج "كفاءة للجميع" بجهة طنجة تطوان الحسيمة، نظمت  الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية، والمجلس الثقافي البريطاني، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ندوة دولية حول موضوع" الابتكار الاجتماعي والتكوين المهني"، وذلك يومه الثلاثاء 11 دجنبر 2018 بفندق سولازير بطنجة. وقد تشرفت السيدة فاطمة بن لحسن نائبة رئيس المجلس الجماعي لطنجة بحضور أشغال هذه الندوة، إلى جانب حضور شخصيات مدنية ومنتخبة وهيئات المجتمع المدني وإعلام.

شكل هذا اللقاء فرصة مواتية لتقديم عروض لفائدة الفاعلين المغاربة بجهة طنجة  تطوان الحسيمة ، وكذا لمبادرات الهيئات العمومية والجمعيات والقطاع الخاص، والتي تمكنت من اتخاذ مبادرات  مهمة، تهدف إلى ضمان أمثل للإدماج في سوق الشغل.

كما تم خلال هذه الندوة توقيع اتفاق تعاون مشترك بين الفاعلين العموميين والخواص في مجال التكوين المهني بالجهة، يهدف إلى العمل المشتركة من أجل ملائمة أمثل للمهارات التي يمنحها النظام التربوي واحتياجات الاقتصاد المحلي. هذا الاتفاق المنضوي تحت لواء المركز الجهوي للاستثمار للجهة، سيجمع مختلف الفاعلين، من قبيل: الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، المكتب الوطني للتكوين المهني وإنعاش الشغل، الاتحاد العام لمقاولات المغرب، المديرية الجهوية للتكوين المهني، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، جامعة عبد المالك السعدي، وكالة تنمية الأقاليم الشمالية.

 


 

ألبوم: 
مشاركة: