جماعة طنجة تحضر لقاء جهويا حول " الآلية الوطنية المتعلقة بحماية الأشخاص في وضعية إعاقة "

بمناسبة تخليد اليوم العالمي لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان طنجة -تطوان يوم الثلاثاء 4 دجنبر 2018 بمقر الجهة بطنجة، لقاءا جهويا تواصليا حول "الآلية الوطنية المتعلقة بحماية الأشخاص في وضعية إعاقة بالجهة". وقد تشرفت السيدة فاتحة الزاير نائبة رئيس المجلس الجماعي لطنجة بالمشاركة فى أشغال هذا اللقاء الجهوي، إلى جانب شخصيات مدنية ومنتخبة وممثلي الهيئات الاستشاريةوكذا هيئات المجتمع المدني الفاعلة في مجال حقوق الإنسان.

 الهدف من هذا اللقاء التواصل و تحسيس الفاعل المؤسساتي والجمعوي العامل في مجال الإعاقة كشريك فاعل واستراتيجي، بأدوار واختصاصات الآلية الوطنية الخاصة لحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة.

هذا وشكل اللقاء مناسبة للتعريف بالمهام الجديدة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان التي يتضمنها القانون رقم 76.15 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان والآليات الجديدة التي يحتضنها، وخاصة المادة 19 منه المتعلقة بحماية الأشخاص في وضعية إعاقة. كما سعى اللقاء إلى تعزيز علاقات التعاون بين الفاعلين في المجال، والتأسيس لفعل تشاركي يرسخ التواصل والتشاور والتنسيق لتعزيز وحماية الأشخاص  ذوي الإعاقة بالجهة.

 

 

 

 

 

 

ألبوم: 
مشاركة: