عمدة طنجة في زيارة عمل لمدينة الجزيرة الخضراء الاسبانية

في إطار تقوية أواصر العلاقات بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط، وتنمية للروابط الثنائية التي تجمع المملكة المغربية بنظيرتها الاسبانية، وتفعيلا لاتفاقية الإطار بين مدينتي طنجة والجزيرة الخضراء، ترأس السيد محمد البشير العبدلاوي عمدة مدينة طنجة وفدا رسميا إلى مدينة الجزيرة الخضراء الاسبانية، والذي ضم السيد عمر مورو رئيس غرفة الصناعة والتجارة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وممثل عن المجلس الجهوي للسياحة، بالإضافة إلى السادة نور الدين البدراوي المدير العام للمصالح الجماعية، وعزيز الزيدي طائع رئيس مصلحة العلاقات الخارجية، وذلك يومه الجمعة 14 شتنبر 2018.

هذا وتم خلال هذه الزيارة التوقيع على اتفاقية تشكيل لجنة مشتركة لتتبع تفعيل اتفاقية إطار التي تجمع بين المدينتين، والتي  ستهم بداية المجال الثقافي ثم باقي المجالات الأخرى.

وتأتي هذه الزيارة على هامش احتضان مدينة الجزيرة الخضراء خلال الفترة الممتدة ما بين 13 و16 شتنبر الجاري للنسخة الخامسة من المهرجان الثقافي " Entre Mares/ بين الضفتين "، والذي تحضر فيه مدينة طنجة ممثلة بفرق فنية وموسيقية متنوعة ترمز للثقافة المتعددة لمدينة البوغاز.

و تم خلال هذا المهرجان تكريم السيد عمدة مدينة طنجة من طرف عمدة مدينة الجزيرة الخضراء كتقديرا له على دوره في تعزيز التواصل وربط الجسور بين طنجة والجزيرة الخضراء في الحفل الذي شهدته ساحة المرينيين، والذي بدوره كرم الفرقة الطنجاوية المشاركة في المهرجان والممثل في جمعية أبناء وبنات زرياب برئاسة السيد محمد بن علال العوامي. 

ويسعى مهرجان ضفتي البحر الأبيض المتوسط ( مدينتي طنجة والجزيرة الخضراء) إلى تكريس المبادئ  التي ترتكز على  الثقافة، باعتبارها فضاء من أجل التواصل و دعم قيم التعايش في ظل التعددية والاختلاف، من خلال برنامج يشمل العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية. وشارك فيه عدد من الفنانين مغاربة وإسبان، وعرفت ورشات ثقافية لترويج العمل الثقافي بكلا الضفتين.

ألبوم: 
مشاركة: