"الاستعجال" يحجب المهنية: بلاغ توضيحي بخصوص خبر Le360 المتعلق بوضعية سوق بيع الأضاحي بمدينة طنجة

نشر موقع ''Le360'' خبرا تحت عنوان: ''كسابة وفلاحة وسط ظروف مزرية بسوق بيع الأضاحي"، ولأن المهنية تقتضي التوازن في نقل الخبر، وتمكين المواطنين من الرأي والرأي الآخر؛ ولأن الصحفي صاحب الخبر لم يجد حين تواصلنا معه من مبرر منعه من التواصل مع جماعة طنجة إلا ''الاستعجال'' في نشر المادة؛ فإننا إذ نستغرب ونأسف لهذا السلوك الغريب وغير المهني من موقع محترم يعلن ويعلي من التزامه بالمهنية والحيادية، فإننا نضع بين يدي الرأي العام المحلي والوطني المعطيات التالية:

1. إن السوق الوحيد المؤقت والمحدث بقرار لرئيس المجلس والمخصص لبيع أضاحي العيد، هو السوق المتواجد بمنطقة الحراريين، وهو السوق المسيج الذي تم تجهيزه، بتنسيق كامل مع السلطات المحلية وكافة المصالح المعنية، وتم افتتاحه رسميا يوم السبت 11 غشت 2018.

2. إن هذا السوق قد جهز بكافة التجهيزات الضرورية، من ماء وكهرباء ومرافق صحية، وتواجد دائم للقوات المساعدة ورجال الأمن الوطني وفرقة من شركة مختصة في الأمن الخاص، ومختلف المصالح الجماعية المعنية، إضافة إلى مصالح وزارة الفلاحة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ONSSA التي تقوم بجولات تفقدية منتظمة بغرض مراقبة القطيع والحرص على أن يكون مرقما طبقا للإجراءات التي تم اعتمادها.

3. إن الجماعة تخلي كامل مسؤوليتها من تبعات وآثار كافة الأسواق العشوائية وعموم الأماكن التي لا تخضع للشروط والمعايير المقررة طبقا للدورية المشتركة لوزيري الداخلية والفلاحة حول تنظيم ومراقبة أسواق بيع أضاحي عيد الأضحى.

4. إن جماعة طنجة تتابع بانتظام وبتنسيق مع كافة الأطراف المعنية السير العام لهذا المرفق، سواء من خلال الزيارة الميدانية التي قام بها رئيس المجلس يوم الاثنين 13 غشت 2018، أومن خلال التفقد المنتظم للسوق من قبل نواب الرئيس والمدير العام للمصالح الجماعية وكافة رؤساء الأقسام والمصالح الجماعية المعنية.

بلاغ توضيحي بخصوص خبر Le360 المتعلق بوضعية سوق بيع الأضاحي بمدينة طنجة.

 

ألبوم: 
مشاركة: