عمدة طنجة يستقبل القنصلة العامة المغربية بكولومب Colombes الفرنسية

دعما للدبلوماسية الموازية، وفي إطار سياسة الانفتاح التي تنهجها جماعة طنجة خاصة مع الدول والمدن التي تربطها علاقات ثنائية مع المغرب وطنجة، وتوطيدا للعلاقات الثائية بين جماعة طنجة وبلدية بيطو التابعة للعاصمة الفرنسية باريس، استقبل السيد محمد البشير العبدلاوي عمدة مدينة طنجة مرفوقا بنائبته السيدة كريمة أفيلال، القنصلة العامة المغربية بكولومب Colombes الفرنسية السيدة سعاد الزايري Souad Zairi، يومه الأربعاء 15 غشت 2018 بمقر الجماعة.

تأتي هذه الزيارة في إطار تفعيل الديبلوماسية الموازية وكذا انفتاح القناصلة المغاربة بالخارج ومحاولته ربط علاقات ثنائية للمدن المعينين فيها بالمدن المغربية، وتوطيد هذه العلاقات خاصة بالمدن التي تربطها اتفاقيات شراكة وتعاون. وفي هذا الاطار كان اللقاء مناسبة للسيدة القنصلة بدعوة جماعة طنجة إلى تفعيل اتفاقية الشراكة التي تجمعها مع مقاطعة بيطو الفرنسية.

وللإشارة فإن كولومب Colombes هي بلدية فرنسية تابعة لإقليم أو-دو-سين في إيل دو فرانس وتقع في شمال فرنسا على الضفة الغربية لنهر السين وتعتبر احدى ضواحي باريس.

حضر اللقاء كل من السادة:

نور الدين البدراوي المدير العام للمصالح الجماعية .

- مصطفى بين عبد الغفور مستشار بمجلس جماعة طنجة والنائب الأول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

عزيز الزيدي طائع رئيس مصلحة العلاقات الخارجية.

- عبد الاله المثني رئيس جمعية جسور للتواصل شمال جنوب.

ألبوم: 
مشاركة: