مشاركة جماعة طنجة في الاحتفالية باليوم الوطني للمغاربة المقيمين في الخارج

في إطار اهتمام جماعة طنجة بمغاربة العالم، مثلت السيدة النائبة نعيمة بنعبود رئيس المجلس الجماعي جماعة طنجة، في الاحتفالية باليوم باليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج، الذي نظمته ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، والمركز الجهوي للستثمار، وذلك تحت شعار " أية أدوار للكفاءات المغربية بالخارج في تنمية الاقتصاد الوطني"، الذي يصادف عاشر  غشت من كل سنة. وذلك يومه الجمعة 10 غشت 2018 بمقر ولاية الجهة.

يعتبر اليوم الوطني للمهاجر، الذي يصادف عاشر غشت من كل سنة، مناسبة للوقوف على الدور الهام الذي يضطلع به مغاربة العالم في إنعاش الاقتصاد الوطني والإسهام بشكل نوعي في دعم التنمية الاقتصادية والمجالية.

كما يعد هذا اليوم الذي أقره صاحب الجلالة الملك محمد السادس منذ سنة 2003، محطة للاحتفاء بالمغاربة المقيمين بالخارج على مستوى مختلف ولايات وعمالات أقاليم المملكة، وذلك من خلال تنظيم لقاءات وورشات موضوعاتية بحضور أفراد الجالية وممثلي مختلف القطاعات والمؤسسات المعنية.

وتشكل هذه الورشات واللقاءات التواصلية، بالإضافة إلى كونها احتفالات تبرز الأهمية التي توليها المملكة إلى هذه الفئة، تظاهرات مهمة ترمي إلى التواصل مع أفراد الجالية وتعزيز الأواصر معهم والإنصات لمختلف مشاكلهم واستشراف الآفاق المستقبلية الخاصة بهم، بالإضافة إلى إمكانية لقاء الفاعلين المحليين وتحديد أشكال الشراكة والتعاون معهم.

ألبوم: 
مشاركة: