ندوة رؤساء مجالس المقاطعات بطنجة

 طبقا لمقتضيات المادة 262 من القانون التنظيمي 14-113 المتعلق بالجماعات، وللمواد من 116 إلى 127 للنظام الداخلي لمجلس جماعة طنجة، ترأس السيد محمد البشير العبدلاوي رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة اجتماعا لندوة رؤساء مجالس المقاطعات الأربع المكونة للمجلس الجماعي لطنجة، ، وحضور رؤساء المقاطعات الأربع السادة:  محمد أفقير رئيس مقاطعة المدينة، محمد بوزيدان رئيس مقاطعة مغوغة، محمد خيي رئيس مقاطعة بني مكادة،أحمد الغرابي رئيس مقاطعة السواني، ، وذلك يومه الجمعة 27 يوليوز 2018 بمقر المجلس الجماعي . وتضمن جدول أعمال الندوة  النقط التالية:

1- حساب النفقات من المبالغ المرصودة.

2- النفقات المشتركة.

3- وضعية التعمير بالمدينة.

4- الموارد البشرية.

5- إتفاقية إطار بين جماعة طنجة وجمعيات المجتمع المدني.

6- مختلفات.

وللإشارة، فإن ندوة رؤساء المقاطعات بمثابة لجنة استشارية محدثة لدى مجلس الجماعة ذات نظام المقاطعات، يرأسها رئيس المجلس وتضم رؤساء مجالس المقاطعات . الغرض من انعقادها التنسيق الفعال لتسيير شؤون المدينة، وتوفير فضاء مناسب للتشاور بين رئيس المجلس الجماعي ورؤساء مجالس المقاطعات.

 تجتمع الندوة على الأقل مرتين في السنة بدعوة من الرئيس لمناقشة  أهم قضايا تدبير الشأن العام المحلي،وخاصة تلك التي تهم برامج التجهيز والتنشيط المحلي التي تهم مقاطعتين أو عدة مقاطعات والتي تعتزم إنجازها على تراب الجماعة، وكذا حول مشاريع تفويض تدبير المرافق العمومية إذا كانت خدماتها تخص ساكنة عدة مقاطعات، بالإضافة إلى كل اقتراح يهدف إلى تحسين المرافق العمومية المحلية.​


 

ألبوم: 
مشاركة: