جماعة طنجة تشارك في حفل خريجي مؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الكرامة لإدماج النساء في وضعية صعبة

نظمت جمعية كرامة لتنمية المرأة حفل اختتام الموسم الدراسي 2017/2018 وتخرج الفوج الجديد لمؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الكرامة لإدماج النساء في وضعية صعبة، بقاعة المؤتمرات والندوات بقصر البلدية طنجة.

وقد شاركت فعاليات هذا الحفل السيدة  فتيحة الزاير نائبة رئيس المجلس الجماعي لطنجة  والمكلفة بالتنمية الاجتماعية والثقافية ، إلى جانب رئيسة جمعية كرامة لتنمية المرأة، وحضور ممثلين عن المؤسسات و الهيئات الشريكة في برامج التكوين والتأهيل، الرسمية والمنتخبة بطنجة .

وفي كلمتها أشارت رئيسة الجمعية إلى الأهداف التي تقوم عليها مشاريع الجمعية، والتي تتجلى في السهر على تحقيق التماسك الأسري وإعادة الاعتبار للأخلاق والقيم، وذلك عبر العديد من البرامج والخدمات أهمها: برنامج محو الأمية، برنامج التكوين والتأهيل الحرفي، برنامج التمكين الاقتصادي، قوافل التوعية والتحسيس، خدمة الاستماع والتوجيه الأسري، خدمة الوساطة الأسرية مناهضة العنف ضد النساء وغيرها.

من جانبها نوهت السيدة نائبة رئيس المجلس الجماعي بطنجة بالجهود التي تبذلها الجمعية في سبيل الإدماج الفعلي للنساء اللواتي يعشن أوضاعا صعبة، كما أكدت على ضرورة تكاثف وإلتقائية الأدوار بين جميع المتدخلين على المستوى المحلي، وذلك من أجل النهوض بوضعية المرأة التي تعيش وضعية الهشاشة والإقصاء.

 هذا وعرف الحفل تقديم فقرات فنية و موسيقية وبعض الوصلات الشعرية ، كما تم تكريم بعض الأطر العاملة بالجمعية، و كذا تثمين الأوائل من الفوج المتخرج  من مؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الكرامة على مجهوداتهن المبذولة خلال هاته السنة الدراسية

ألبوم: 
مشاركة: