سفيرة دولة بنما بالمغرب في زيارة عمل لجماعة طنجة

صورة kaoutar

في إطار زيارات الود والمجاملة والبحث عن آفاق للتعاون والشراكة التي تقوم بها الوفود الأجنبية والتمثيليات الدبلوماسية إلى جماعة طنجة، وانسجاما مع توجهات القوانين المنظمة للجماعات الترابية خاصة المتعلقة بالدبلوماسية الموازية، استقبل السيد عزيز الزيدي رئيس مصلحة العلاقات الخارجية بالجماعة، السيدة Gloria Del  Carmen Young سفيرة دولة بنما في المغرب، والرئيسةُ بالنيابة للمؤتمر الدولي لكاتبات العالم،  بالإضافة إلى السيدة نسرين الخمال موظفة بالسفارة، حول الملتقى الدولي 13 لكاتبات العالم، وذلك يومه الجمعة  13 يوليوز 2018 بمقر الجماعة.

هذا وكان اللقاء فرصة قدمت فيه السيدة السفيرة البرنامج الثقافي للملتقى الدولي الثالث عشر للكاتبات الذي سينظم هذه السنة في المغرب  في شهر أكتوبر 2018. حيث ستشارك جماعة طنجة في تنظيم الملتقى بتعاون مع السفارة. كما كان اللقاء مناسبة للبحث في اتفاقية تعاون بين مدينة طنجة والعاصمة بنما لربط علاقات اقتصادية وغيرها.

هذا ويروم الملتقى دعوة جمهور القراء ومبدعي الأدب إلى لقاءات يعرَّف من خلالها بالأصوات البارزة في مجال الإنتاج الأدبي، خاصة كاتبات أفريقيا والعالم العربي للتعبير عن صوتهن الإبداعي والإنساني، وللالتقاء بكاتبات العالم على أرض مدن جهة طنجة تطوان الحسيمة، ودعوة المؤسسات الأكاديمية والثقافية إلى أعياد أدب حقيقية، يُستمع فيها إلى محاضرات، وقراءات شعرية  ونثرية، وحفلات عزف، إضافة إلى تقديم جديد  إصدارات المطابع.

وللإشارة فإن الملتقى هذه السنة سيحتفي بالروائية المغربية والسوسيولوجية والأستاذة الجامعية فاطمة المرنيسي، والتي تعتبر من الأصوات المثقفة في العالم العربي، وقيمة معرفية عالمية.

 

ألبوم: 
مشاركة: