جماعة طنجة تشارك في فعاليات افتتاح" المؤتمر الدولي للنظم الذكية المتقدمة للتنمية المستدامة المطبقة على الزراعة " بطنجة

 احتضن رحاب كلية العلوم و التقنيات بطنجة أشغال " المؤتمر الدولي للنظم الذكية المتقدمة للتنمية المستدامة المطبقة على الزراعة " ، الذي نظمته الكلية بتعاون مع جامعة عبد المالك السعدي و هيئة المؤتمر AI2SD'2018 ، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 11 و 14 يوليوز 2018 . وقد شاركت في فعاليات هذا المؤتمر السيدة فاطمة بلحسن نائبة رئيس المجلس الجماعي لطنجة ، إلى جانب السيد عزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة،والسيد أسامة عبد الوهاب ريس المدير العام لمدينة إفريقيا التكنولوجية بالسودان،والسيد عميد كلية العلوم التقنية، وممثلين ومندوبين لهيئات رسمية ومنتخبة و أكاديمية من المغرب والخارج.

 و يتوخى منظمو هذا اللقاء العلمي العمل المشترك من أجل إدامة نتائج الأبحاث والتقدم العلمي في ميدان التنمية المستدامة. ويضم المؤتمر في أشغاله علماء وأكاديميين بارزين، و باحثين، ومندوبين عن مؤسسات اقتصادية والمجموعة العلمية الدولية للبيئة، ومؤسسات صنع القرار لتبادل المعارف ومناقشة و نشر التكنولوجيا الجديدة المتعلقة بالزراعة والطاقة و الصحة والبيئة من أجل مستقبل مستدام.

وقد شكلت أشغال هذا المؤتمر أرضية علمية غنية لتبادل الخبرة بين رجال الاقتصاد والمقاولة و البحث العلمي، ولتقديم عروض ومداخلات علمية تناولت نتائج بعض الأبحاث الميدانية والدراسات الأكاديمية، وكذا بسط بعض التجارب الدولية الرائدة في التنمية المستدامة و الرقمية.

 

ألبوم: 
مشاركة: