شاطئ "با قاسم" و "أشقار" بطنجة يحصل عل ميزة شارة اللواء الأزرق

صورة kaoutar
للمرة السادسة على التوالي تم يومه الثلاثاء 03 يوليوز 2018 رفع اللواء الأزرق في كل من شاطئ "با قاسم"و "أشقار" المطل على الواجهة الأطلسية غربي مدينة طنجة.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه العلامة البيئية المعروفة على الصعيد العالمي  تمنح  من طرف مؤسسة التربية البيئية، وهي منظمة غير حكومية انخرطت فيها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة منذ 2002. التي تترأسها الأميرة للا حسناء، في إطار البرناج الوطني "شواطئ نظيفة"، الذي يهدف من جهة إلى التأهيل البيئي للشواطئ، كما يرمي من ناحية ثانية إلى تحسيس المصطافين بالحفاظ على الجودة البيئية للشواطئ.
وهكذا تقرر منح هذا التتويج البيئي لشاطئي "با قاسم"و"اشقار"، أحد شواطئ الواجهة الاطلسية لمدينة طنجة، ليحافظ بذلك على مكانته التي تبوأها منذ سنة 2010، كأحد الفضاءات الشاطئية التي تستجيب لمعايير الجودة والسلامة المتعارف عليها دوليا.
وأوضح بلاغ لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، أن اللواء الأزرق الذي يرفرف في 3687 شاطئا ب49 بلدا بأوروبا وإفريقيا وأمريكا، يعتبر علامة تقتضي الامتثال لمعايير صارمة، مشيرا إلى أن هذه العلامة السياحية الدولية التي أدخلت إلى المغرب من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة سنة 2002، تكافئ مجهودات الجماعات في ما يتعلق بالمبادرات المتخذة في مجال جودة مياه الاستحمام والإخبار والتحسيس والتربية على البيئة والوقاية والسلامة وتهيئة وتدبير الشواطئ.
ألبوم: 
مشاركة: