جماعة طنجة تشرع في إنجاز حصيلة عملها للنصف الأول من الفترة الانتدابية "2015/2021 "

صورة kaoutar

حرصا منها على تمكين المواطن من المعلومة وتقريبها سواء على المستوى المحلي أو الخارجي كمبدأ دستوري أولا، وتفعيلا لمبدأ الشفافية ثانيا، وتمكين المواطنين من تتبع وتقييم السياسات العمومية المحلية ، وفي إطار العملية التي تعتزم جماعة طنجة على إنجازها، ترأس السيد محمد البشير العبدلاوي رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة، مرفوقا بنائبه السيد إدريس الريفي التمسماني، ونائب كاتب المجلس السيد بوشتى بوكزول، والمدير العام للمصالح الجماعية السيد نورالدين البدراوي، يومه الجمعة 29 يونيو 2018 بمقر الجماعة اجتماعاً مع رؤساء الأقسام والمصالح الداخلية والخارجية ومدراء المرافق الجماعية وممثلي المقاطعات الأربع، حول التحضير  لإنجاز حصيلة عمل الجماعة في الثلاث سنوات الماضية.

هذا وقد ركز السيد العمدة في مداخلته على أهم الإنجازات التي عرفتها جماعة طنجة طيلة هذه المدة، كما أشار في المقابل إلى الصعوبات التي تواجهها خاصة فيما يتعلق بتراكم الأحكام القضائية المرفوعة ضدها والمرتبطة بنزع الملكية من أجل المنفعة العامة، الأمر الذي أثر على ميزانيتها سلباً.  كما أعطى توجيهاته للسادة رؤساء الأقسام والمصالح لتكثيف الجهود لإنجاز هذا العمل وذلك من أجل تمكين المواطنين من الاطلاع على المجهودات المبذولة من الإدارة الجماعية لتحسين وتجويد أداء المرافق العمومية لتصبو إلى تطلعات المرتفقين. كما أشاد السيد الرئيس بالدور الكبير والنوعي الذي يقوم به أطر وموظفي الجماعة، مستشهدا بأنه رغم الإكراهات الكبيرة التي تعرفها الجماعة يبقى اداء المرافق والخدمات الجماعية في تحسن مستمر.

هذا وتم التداول والاتفاق على منهجية عمل خاصة بالحصيلة، من خلال إعداد بطاقة تقنية ستعمم على جميع الأقسام والمصالح وتضمينها لجميع المعطيات التقنية المرتبطة بعمل الأقسام والمصالح الجماعية.

وللإشارة فإن إعداد الحصيلة يعتبر ورشا مفتوحا يوازي برنامج عمل الجماعة من حيث المدة (3 سنوات). ويعتبر هذا الاجتماع انطلاقة أولية في انتظار  إعداد ما تم الاتفاق عليه لمناقشته في الاجتماعات المقبلة.

 

 

ألبوم: 
مشاركة: