حضور جماعة طنجة افتتاح شركة "مانيِيتي" الإيطالية لمصنعها الجديد الخاص بنوابض السيارات

صورة kaoutar

أطلقت شركة "مانيِيتي ماريلي" الإيطالية، يوم الثلاثاء  27 يونيو 2018، أشغال تشييد مصنعها الإنتاجي الخاص بنوابض السيارات والعربات التجارية في "مدينة البوغاز" طنجة، تشرفت السيدة فاطمة بن الحسن نيابة عن رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة بحضور الحفل الرسمي لانطلاق هذا المشروع بالمنطقة الحرة "طنجة أوطوموتيف سيتي"، إلى جانب كل من السادة: مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، وبييترو غورليي، الرئيس المدير العام لشركة "مانيِيتي ماريلي"، وفؤاد البريني، رئيس الوكالة الخاصة "طنجة المتوسط".

وفي بلاغ لوزارة الصناعة والاستثمار والتجارة، فإن إنجاز هذا المصنع يتطلب غلافًا استثمارياً تبلغ قيمته 405 ملايين درهم، ومن شأنه أن يسمح بإحداث 500 فرصة عمل مباشرة، بعدما وُقعت اتفاقيته الاستثمارية خلال شهر شتنبر 2017 بالرباط.

ومن المنتظر أن تنطلق أنشطة هذه المؤسسة الصناعية، التي تمتد على مساحة تبلغ حوالي 20.000 متر مربع، خلال سنة 2019 بعد الانتهاء من أشغال البناء.

وستصل قدرتها الإنتاجية السنوية إلى ستة ملايين قطعة، ويتوخى المشروع مواكبة زبناء شركة "مانيِيتي ماريلي" الموجودين بكل من المغرب وجنوب أوروبا خصوصاً إسبانيا وإيطاليا وتركيا.

هذا وقد تم توقيع اتفاقية استثمارية تتعلق بتشييد مصنع جديد بالموقع ذاته، مخصص لإنتاج أنظمة الإضاءة وأنظمة القيادة الإلكترونية والدواسات.

ومن شأن هذا المشروع الجديد، الذي يتطلب إنجازه رصد مبلغ قيمته 312 مليون درهم، أن يسمح بإحداث 200 فرصة عمل إضافية.

وللإشارة فإن شركة "مانيِيتي ماريلي"، التابعة لمجموعةFCA ، تتوفر على 86 وحدة إنتاجية و14 مركزا للبحث التنموي موزعين على 19 بلداً، وحوالي 43.000 مساعد، كما أنها حققت رقم معاملات فاقت 7,9 بلايين دولار أمريكي سنة 2016.

كما أنها تُزود أكبر مصنعي السيارات بأوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية وآسيا والمحيط الهادئ، وتشمل خطوطها الإنتاجية الأنظمة الإلكترونية والإضاءة وأنظمة الدفع وأنظمة التعليق والنوابض وأنظمة عوادم السيارات وأجزاء السيارات والخدمة بعد البيع والمكونات والوحدات البلاستيكية ورياضة السيارات.

 

ألبوم: 
مشاركة: