حضور جماعة طنجة ندوة بمناسبة "تدشين مؤسسة هيئة لافاييت المغرب"

صورة kaoutar

في إطار  تعزيز أواصر الصداقة بين المغرب والولايات المتحدة وكندا، ، حضرت السيدة فاطمة بن الحسن نائبة رئيس المجلس الجماعي لطنجة إلى جانب رئيس المؤسسة –فرع المغرب- السيد امحمد حكيم والقائد الرئيسي لهيئة لافاييت بالولايات المتحدة وكندا، السيد جيرار شاربونتيي، والسيد إسماعيل حركات سفير هيئة لافاييت بالولايات المتحدة - كندا، وشخصيات بارزة من عالم السياسة والدبلوماسية والثقافة ، ندوة بمناسبة تدشين "مؤسسة هيئة لافاييت المغرب" تحت شعار "نحيا لخدمة الآخر"، وذلك يوم الخميس 21 يونيو 2018  بالمفوضية الأمريكية بطنجة.

وأبرز السيد جيرار شاربونتيي خلال الحفل الرسمي لتدشين "هيئة لافاييت المغرب" أن هذه المرة الأولى التي تحدث فيها هيئة لافاييت فرعا لها في أرض إفريقية وعربية على هذا المستوى من التمثيلية، بهدف تعزيز إشعاع هذه المؤسسة الدولية والنهوض بقيم الإخاء بين شعوب العالم".
كما أشاد بتميز العلاقات المغربية الأمريكية والأواصر العميقة التي تجمع البلدين، منوها بدور هذه الشبكة في تعزيز التبادل الثقافي.
من جانبه، أبرز رئيس المجلس الإداري لهيئة لافاييت المغرب امحمد حكيم أن هذه الهيئة ستشكل صلة الوصل بين ضفتي الأطلسي.
وشدد على أن كل أعضاء مجلس الإدارة مستعدون لتقديم أفضل ما لديهم لإنجاح مهمتهم المتمثلة في التقريب بين المغرب والولايات المتحدة، مشيرا إلى أن  هيئة لافاييت المغرب تنخرط في شكل من أشكال الشراكة المستدامة مع (المفوضية الأمريكية بطنجة)، التي تعد أول ملكية عمومية أمريكية خارج الولايات المتحدة.
من جهته، قال سفير هيئة لافاييت بالولايات المتحدة - كندا، إسماعيل حركات، إن "هيئة لافاييت المغرب" ستمكن من تمتين العلاقات بين الولايات المتحدة والمغرب، من خلال مبادرات ملموسة، وإعادة التأكيد على الأواصر التي تجمع البلدين.
وتم بهذه المناسبة توشيح رئيس المجلس الإداري لهيئة لافاييت المغرب بوسام القائد، وكذا تكريم أعضاء لجنة هيئة لافاييت المغرب بوسام فارس..

 

ألبوم: 
مشاركة: