عمدة طنجة يترأس وفدا رسميا إلى مدينة غرناطة الاسبانية

تفعيلا لسياسة الجوار والتقارب بين الدولتين الجارتين المغرب واسبانيا، وفي إطار الدبلوماسية الموازية للفاعلين المحليين، وبدعوة كريمة من عمدة مدينة غرناطة الاسبانية، ورئيس غرفة التجارة والصناعة بها، ورئيس جمعية غرناطة الدولية،ترأس السيد محمد البشير العبدلاوي عمدة مدينة طنجة وفدا رسميا من مدينة طنجة، في زيارة رسمية إلى مدينة غرناطة، يتكون من السادة: رئيس مقاطعة المدينة، النائب الأول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، ممثلين عن جماعة تطوان، وذلك من 08 إلى 10 ماي 2018.

وتأتي هذه الزيارة للمشاركة في النشاط الذي نظمته غرفة التجارة بغرناطة، تحت شعار: "شمال المغرب-إقليم غرناطة" والذي ناقش العلاقة التي تجمع بين هذين الطرفين على جميع المستويات، سواء المؤسساتي أو الاجتماعي، الجامعي أو التجاري..الأمر الذي سيخلق نوع من الالتقائية لصالح المنطقتين.
هذا وكانت الزيارة فرصة لبحث أفق التعاون بين المدينتين، من خلال تنظيم لقاء سنوي قصد التعريف بالحضارة الأندلسية، وتثمينا للعلاقات الثنائية التي تجمع بين هذه الجهات، وذلك في محاولة للحفاظ على الحضارة الأندلسية.
وعلى هامش لقائه بمسؤولي مدينة غرناطة، خاصة عمدة المدينة ورئيس المجلس الإقليمي عقد السيد عمدة طنجة لقاء صحفيا مع وسائل الإعلام المحلية والجهوية سلط من خلالها الضوء على الهدف من الزيارة، حث أكد على أن الهدف الأساسي هو التحضير لعقد اتفاقية شراكة بين بلدية غرناطة وجماعة طنجة، في أفق التوقيع عليها شهر يونيو 2018. كما قام السيد محمد البشير العبدلاوي والوفد الرسمي المرافق له بزيارة المآثر التاريخية بالمدينة.
ألبوم: 
مشاركة: