زيارة تفقدية لتتبع أشغال إعادة تهيئة المطرح العمومي

في إطار مواكبة وتتبع ورش إعادة إصلاح وتهيئة وإغلاق المطرح الجماعي لمدينة طنجة، وحرصا منه على تتبع تطور الأشغال ، قام السيد محمد البشير العبدلاوي رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة، مرفوقا بنائبه السيد إدريس الريفي التمسماني المكلف بقطاع النظافة، والسيد محسن عبد الرحيم رئيس مصلحة النظافة بالجماعة، بزيارة تفقدية لمطرح النفايات الكائن بمغوغة، من أجل الوقوف على تطور الأشغال والتهيئة في عين المكان، وذلك يومه الخميس 03 ماي 2018.

وخلال هذه الزيارة التفقدية قدم ممثل الشركة الوطنية لأشغال الطرقات والمنشآت SNTRO  ، والمسؤولة عن إعادة تهيئة المطرح العمومي، شروحات وتوضيحات حول عملية التهيئة، التي عرفت بداية أشغالها في نونبر 2017، والمحددة في ثمانية أشهر. كما أوضح أن عملية التهيئة تعرف مجموعة من الصعوبات منها ما هو مرتبط بالوعاء العقاري، وأخرى تتعلق بصعوبة الأشغال المرتبطة بعدم استقرار التربة بسبب الانهيارات المتكررة.

وللإشارة فإن عملية تهيئة المطرح العمومي تتم في إطار اتفاقية شراكة متعددة الأطراف تضم كل من جماعة طنجة، ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، وزارة البيئة، ووكالة تنمية أقاليم الشمال، وذلك في انتظار  الانتهاء من إنجاز المطرح الجديد الذي تشرف على تسييره مجموعة الجماعات البوغاز.

ألبوم: 
مشاركة: