جماعة طنجة تشارك في فعاليات افتتاح النسخة الثانية من المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني

صورة kaoutar

انطلقت مساء يوم الأحد 29 أبريل 2018، فعاليات افتتاح النسخة الثانية من المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، الذي ينظمه مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، والذي سيمتد إلى غاية 06 ماي الجاري بمدينة طنجة، تحت شعار:"الاقتصاد الاجتماعي دعامة للتنمية المستدامة".

هذا وقد تشرفت كل من نائبتي رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة، فاطمة بن الحسن المكلفة بالشؤون الاقتصادية، وفاتحة الزاير المكلفة بالتنمية الاجتماعية والثقافية بالجماعة، بحضور فعاليات هذا الافتتاح، إلى جانب السيدات والسادة: نائبة رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة المكلفة بقطاع التنمية الاجتماعية، والسيد الكاتب العام لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، ورئيسة القسم الاجتماعي والتضامني بوزارة السياحة، ورئيسة لجنة السياحة بالمجلس، ورئيس لجنة الصيد البحري، والمدير الجهوي لوكالة التنمية الاجتماعية، والمدير الجهوي لمكتب السلامة الصحية، والمدير الجهوي للصناعة التقليدية، ومديرة الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.

هذا ويهدف المعرض الذي تشارك فيه 65 تعاونية تمثل الأقاليم الثمانية للجهة، إلى دعم المبادرات المحلية وتثمين دور هيئات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وخصوصا التعاونيات والجمعيات، لجعلها شريكا أساسيا في التنمية المستدامة.

كما يسعى المعرض إلى سد الخصاص في مجال ترويج منتجات الاقتصاد التضامني والنهوض بالمبادلات وتقوية الشراكات وتجشيع النساء والشباب على الانتظام في جمعيات تضمن الولوج إلى الأنشطة المدرة للدخل وتحدث فرص العمل.

ويتضمن برنامج المعرض مجموعة من الندوات والورشات التكوينية الهدف منها تحسيس العارضين والمشاركين حول تقنيات التدبير المالي للتعاونيات وطرق تسويق المنتجات المحلية.

 

ألبوم: 
مشاركة: