حضور جماعة طنجة تدشين توسيع موقع "MK Aero" بالمنطقة الحرة بطنجة

بمناسبة إعلان شركتي"MECACHROME"  و "L'ELECTROLYSE" الفرنسية المتخصصة في صناعة الأجزاء الميكانيكية العالية الدقة للطائرات، عن توسيع وحدتها الصناعية  "MK Aero" بالمنطقة الحرة لطنجة، من أجل توسيع أنشطتها في قطاع الطائرات، تشرفت السيدة فاطمة بن الحسن نائبة رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة بحضور هذا التدشين إلى جانب السادة، رئيس مجموعة شركة "MECACHROME"، ورئيس شركة "L'ELECTROLYSE" ، ورئيس ميناء طنجة المتوسطي، وممثل وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، وقنصل فرنسا، وشخصيات أخرى من رجل أعمال و ذوي الاختصاص، وذلك يومه الأربعاء 18 أبريل 2018 بالمنطقة الحرة بطنجة.

هذا وقد عملت شركة  "MK Aero" التي تُعتبر فرعا للشركة الفرنسية الأم على توسيع وحدتها الصناعية بإقامة وحدة جديدة على مساحة تُقدر بـ 5 آلاف متر مربع، بميزانية قُدرت بـ 1.5 مليون يورو على مدى ثلاث سنوات وفق بيان صحفي للشركة.

وتُظهر هذه الخطوة التوسعية للشركة الفرنسية، الأهمية الكبيرة التي بدأ يحتلها قطاع صناعة الطائرات في المغرب، خاصة أن هذا القطاع بدأ يعرف نموا تدريجيا فور التوقيع على عدة اتفاقيات بين المغرب وشركات عالمية عملاقة متخصصة في صناعة الطائرات وعلى رأسها شركة "بوينغ".

وتجدر الإشارة في هذا السياق، أن شركة "MK" الفرنسية تعمل على إنتاج الأجزاء الميكانيكية العالية الدقة بطنجة لفائدة شركتي بوينغ وايرباص العملاقتين.

ألبوم: 
مشاركة: