حضور جماعة طنجة في تجربة نموذج الأمم المتحدة المصغر بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ

صورة kaoutar

انطلقت بالمركز الثقافي "أحمد بوكماخ" بمدينة طنجة، يوم أمس الثلاثاء 10 أبريل 2018، أشغال جلسات نموذج الأمم المتحدة، بمشاركة 160 تلميذا من تلاميذ ثانوية علال الفاسي التأهيلية، في أول تجربة من نوعها على الصعيد الوطني.

 هذا وقد تشرفت السيدة نعيمة ابن عبود نائبة رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة بحضور هذه الفعالية التي تستمر إلى غاية يوم الخميس المقبل، من طرف نادي نموذج الأمم المتحدة المصغر بثانوية علال الفاسي، التابعة للمديرية الإقليمية طنجة أصيلة.

وللإشارة فإن هذه التظاهرة التي تعتبر باكورة مجهود نادي نموذج الأمم المتحدة المصغر ، تندرج في إطار الأنشطة التربوية الموازية التي تدعمها هذه المؤسسة التعليمية بهدف تنشيط الفضاء التعليمي، بما يفيد تشجيع التلاميذ على إبراز قدراتهم الذهنية والفكرية والفنية. كما سبقتها تجربة مماثلة بالمدرسة العليا  للأساتذة في مدينة تطوان، حيث تشكل فرصة لتقوية قدرات التلاميذ في المجالات المعرفية المختلفة، فضلا عن دورها في صقل مواهبهم في مجال الخطابة والإلقاء.

 ويتخلل برنامج التظاهرة، مجموعة من الجلسات، سيعمل خلالها التلاميذ المشاركون على محاكاة اللقاءات التي تتم على مستوى الأمم المتحدة، من خلال مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بمجالات التنمية والشباب وغيرها.

 

ألبوم: 
مشاركة: