جماعة طنجة تتخذ جزاءات مالية ضد شركة سيطا البوغاز لتدبير مرفق النظافة-طنجة الغربية-

صورة kaoutar
 
في إطار الاجتماعات الدورية التي تعقدها لجنة التتبع لمرفق النظافة، المكونة من جماعة طنجة، والمقاطعات الأربع، والمصلحة الدائمة للمراقبة، ترأس السيد إدريس الريفي التمسماني نائب رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة والمكلف بقطاع النظافة بالجماعة، اجتماعا يوم الثلاثاء 03 أبريل 2018 بمقر الجماعة، وذلك من أجل متابعة وتقييم سير المرفق لتجويد وتحسين الخدمات المقدمة.
هذا وكان اللقاء مناسبة للوقوف على بعض المستجدات التي عرقلت السير العادي للمرفق خاصة في منطقة طنجة الغربية التي تدبره شركة سيطا البوغاز، بحيث عرفت الفترة ما بين 18 إلى 25 مارس 2018 تدهورا في خدمات جمع النفايات المنرلية بتلك المنطقة، بسبب توقف عمال الشركة عن العمل وذلك راجع إلى عدم احترام الشركة لالتزاماتها تجاه العمال، مما قلص من تنفيذ التزامات الشركة المفوض لها. 
وخلال هاته الفترة عقدت لجنة التتبع اجتماعات طارئة  لتتبع الوضع، و نبهت إلى أن  الشركة  المفوض لها تبقى مسؤولة وحدها إزاء الأغيار عن عواقب أعمال مستخدمي النظافة.
وفي إطار ممارسة المصالح الجماعية  كسلطة مفوضة تجاه المفوض له حق المراقبة العامة لمرفق النظافة لضمان احترام المقتضيات التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل. تم التأكيد على أنه لا يمكن للمفوض له، بأي حال من الأحوال، أن يتذرع بالمشاكل المرتيطة بممارسات أعوانه  لكي يتملص، كليا أو جزئيا، من أي التزام من الالتزامات الملقاة على عاتقه بموجب العقد.

وأمام هذه الوضعية، تم تجنيد فرق المراقبة التابعة  للمقاطعات من أجل القيام بالتتبع  والمراقبة العينية  للمظهر العام للنظافة بصفة  دائمة ومستمرة طيلة أيام استمرار الأزمة الاجتماعية في إطار برنامج  طارئ، وجندت له كل الوسائل البشرية واللوجيستكية بالتنسيق مع  السلطة  المفوضة ، بحيث نظمت  زيارات المراقبة على أساس جدول زمني محدد تم من خلاله معاينة وتسجيل قصور في تنفيذ  بنود الاتفاقية، وتم إشعار المفوض له بكل الملاحظات والمعاينات، وخلال الاجتماعات اليومية مع ممثلي الشركة المفوض لها تم التأكيد على اتخاذ  الإجراءات اللازمة بطريقة  فورية واتخاذ مجموعة من الجزاءات والغرامات نتيجة إخلال الشركة بالتزاماتها التعاقدية، بالإضافة إلى إصلاح الوضعية و إعادتها لحالتها العادية، و ذلك بغض  النظر على  العقوبات  المحتملة.

حضر الاجتماع كل من السادة:
- رئيس مصلحة النظافة بالجماعة.
- خلايا تتبع قطاع النظافة بالمقاطعات الأربع.
- ممثلي شركة سيطا البوغاز.
ألبوم: 
مشاركة: